مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010
شيرين عبد الوهاب وفضل شاكر

توفيرا للنفقات، قررت اللجنة التنفيذية في مهرجان الإعلام العربي الاتفاق مع المطرب فضل شاكر، على إحياء حفل ختام مهرجان الإعلام العربي الـ16، بدلا من اشتراكه مع المطربة شيرين عبد الوهاب في الافتتاح.

بدأ وزير الإعلام المصري أنس الفقي سياسة ترشيد الاستهلاك بعدما وصلت ميزانية المهرجان إلى 80 مليون جنيه، وقرر عدم الاتفاق مع نجمين جديدين لحفل ختام المهرجان، والاكتفاء فقط بالتعاقد المبرم مع كل من شيرين وفضل شاكر، اللذان كان من المقرر أن يشتركا في إحياء حفل الافتتاح، على أن يتم اختيار اثنين آخرين للختام، ولكن قرر الفقي أن يقوم كل منهما بإحياء حفل منفصل عن الآخر، حسب صحيفة "وشوشة".

ولذلك ستحيي شيرين حفل الافتتاح بمصاحبة فرقتها الموسيقية مساء الثلاثاء 21 ديسمبر، وسيقدم الحفل كل من ريهام إبراهيم وأحمد سمير، على أن يحيي فضل شاكر حفل الختام، بمصاحبة فرقته الموسيقية مساء الخميس 24 ديسمبر، ويقدمه كل من مريم أمين وتامر أمين.

ومن ناحية أخرى، رفضت اللجنة التنفيذية للمهرجان، اقتراح من الشركة المنفذة لحفلي الافتتاح والختام، بأن تحيي المغنية اللبنانية هيفاء وهبي أحد الحفلين، دون إبداء أسباب واضحة.

يذكر أن مصر تشارك في مسابقة الأعمال التاريخية في المهرجان هذا العام بستة أعمال هي: "سنوات الحب والملح" لفتحي عبد الوهاب وإخراج محمد فاضل، و"الجماعة" لإياد نصار وإخراج محمد ياسين، و"سقوط الخلافة" لعباس النوري وإخراج محمد عزيزية، و"ملكة في المنفى" لنادية الجندي وإخراج محمد زهير قنوع، و"السائرون نياما" لفردوس عبد الحميد وإخراج محمد فاضل، و"كليوباترا" لسولاف فواخرجي وإخراج وائل رمضان.

"أكدب عليك" غناء شيرين ونادين الراسي من برنامج " ديو المشاهير"