مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 ديسمبر، 2010
الملصق الدعائي لفيلم (ترون ليجاسي)

احتل فيلم الخيال العلمي "ترون: ليجاسي"Tron: Legacy المرتبة الأولى في إيرادات شباك تذاكر السينما الأمريكية في أول أسابيع عرضه، محققا إيرادات وصلت إلى 43.6 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والخيال العلمي حول "سام فلين"، الذي يكتشف اختفاء والده "كيفين فالين"، ويقوم بدوره الممثل الكبير جيف بريدجز، ليجد نفسه في عالم مشابه لأحد الألعاب الإلكترونية العنيفة.

وجاء الفيلم الكارتوني "يوجي بير" Yogi Bear في المرتبة الثانية بإيرادات وصلت إلى 16.7 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

ويحاول "الدب يوجي" طوال أحداث الفيلم أن يحافظ على حديقة "جيليستون"، الذي يرغب مالكها في بيعها بعد الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسها، مما سيؤثر على معيشة "يوجي" و"بوبو" بها.

وتراجع فيلم "ذا تشرونيكلس أوف نارينا: ذا فوياج أوف ذا داون تريدر"The Chronicles of Narnia: The Voyage of the Dawn Treader مرتبتين ليصل للثالثة بإيرادات وصلت إلى 12.4 مليون دولار في ثاني أسابيع، و42.7 مليون دولار كإجمالي إيراداته.

وتدور أحداث الفيلم حول "لوسي" و"إدموند" اللذان قررا العودة لـ"نارينا" مع ابن عمها يوستاس، فيقابلان الأميرة "قزوين" في رحلة عبر البحر على السفينة الملكية، وطوال الطريق يقابلون تنانين وأقزام وفرقة مفقودة من المحاربين.

وفي قفزة من المرتبة التاسعة عشر للرابعة، جاء فيلم "ذا فايتر" The Fighter بإيرادات وصلت إلى 12.2 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، لتصل إلى المرتبة 12.6 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول الملاكم "ميكي وارد" ذو الحظ التعس، الذي يقوم به الممثل مارك والبرج، وطريقه للوصول لبطولة العالم.

وفي الخامسة، جاء فيلم "ذا توريست" The Tourist بإيرادات وصلت إلى 8.7 مليون دولار في أسبوعي عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 30.7 مليون دولار.

وتجسد أنجلينا جولي دور "إيلس" التي يطاردها البوليس منذ عامين، وتجمعها الصدفة في القطار المتجه لفينسيا بالسائح الأمريكي "فرانك" الذي يقوم بدوره جوني ديب.

أما فيلم الكارتون "تانجلد" Tangled فوصل للمرتبة السادسة، بإيرادات وصلت إلى 8.7 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 127.8 مليون دولار في أربعة أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول الأميرة المراهقة "رابونزل" وتؤدي صوتها ماندي مور، التي اختطفتها "موذر جوذيل" بعدما أعطتها رحيق زهرة سحرية تتسب في نمو الشعر بطريقة مبالغ فيها، وتعيش مخبأة في برج لتقضي به بقية حياتها، ولكنها ترغب في العيش في العالم الخارجي ولو ليوم.

وفي ليلة، تسلق أحد اللصوص البرج ووصل لها، فتوصلت معه على اتفاق، هو التستر عليه مقابل أن يكون مرشدها لمدة يوم في العالم الخارجي.

وجاء الفيلم الدرامي "بلاك سوان" Black Swan في السابعة بإيرادات وصلت إلى 8.3 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 15.7 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "نينا" راقصة البالية المحترفة في أحد المدارس المتخصصة، وتعيش مع والدتها المهووسة بهذه الرقصة، والتي كانت تمارسها في شبابها، وتحاول دوما التدخل في حياة واختيارات "نينا"، ومع مرور الأحداث يأتي للراقصة الصغيرة عرضا لتعليم الرقصة في أحد البرامج التليفزيونية كبديلة لراقصة أخرى، وعليها اختيار راقصة أخرى لتقديم البجعة السوداء في عرض "بحيرة البجع"، وتتوالى الأحداث.

وفي المرتبة الثامنة، جاء الفيلم الجديد "هاو دو يو نو" How Do You Know أو "كيف عرفت" بإيرادات وصلت إلى 7.6 مليون دولار في أول أسابيع عرضه.

وفي التاسعة، جاء فيلم "هاري بوتر أند ذا ديثلي هالوز" Harry Potter and the Deathly Hallows أو "هاري بوتر ومقدسات الموتى" بإيرادات وصلت إلى 4.8 مليون دولار في خامس أسابيع عرضه، لتصل إحمالي إيراداته إلى 265.4 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم استكمالا للأجزاء السابقة في مدرسة السحر الذي يدرس بها أبطال الفيلم دانييل رادكيلف وإيما واتسون.

وتراجع فيلم "أنستوبابل" Unstoppable خمسة مراتب ليصل للعاشرة، بإيرادات وصلت إلى 1.8 مليون دولار في سادس أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 77.3 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والتشويق حول قطار يحمل مواد كيمائية سامة على وشك أن تتسرب منه هذه المواد التي من الممكن أن تهلك مدينة بأكملها، ومن بطولة دينزل واشنطن وكريس بين.