محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 ديسمبر، 2005
فردوس عبد الحميد في مشهد من "هدى شعراوي"

تقرر مؤخراً إذاعة مسلسل "مصر الجديدة" الذي يتناول قصة حياة هدى شعراوي إبتداءً من يوم الأحد القادم على القناة الأولى الأرضية.

وأعرب الكاتب يسرى الجندي لـfilbalad.com عن ارتياحه لعدم عرض المسلسل في شهر رمضان الماضي ، نظراً لكثرة الأعمال التي عرضت خلال هذا الشهر وأن عرض المسلسل في رمضان كان سيكون ظلماً كبيراً له.

وبرر الجندي قيمة المسلسل قائلاً : "يتناول الفترة من القرن 19 إلي منتصف القرن 20 بما يحتويه من أفكار مختلفة تشمل الإصلاح السياسي والتنمية الإقتصادية ومناقشة الدستور والحياة الفنية والثقافية في هذه الفترة كل ذلك ستشمله حياة هدى شعراوي".

وعن مبررات عدم عرض التلفزيون للمسلسل قال: "إنها مبررات غير مقنعة وأن السبب الرئيسي يعود لمافيا الإعلانات التي تفرض رأيها على التليفزيون ، وأن قرار عدم العرض يدل على العشوائية في الإختيار ، ودائماً يكتشف جهاز التليفزيون أن ما تم عرضه هو الأسوأ".

تدور أحداث "هدى شعراوي" حول هذه الشخصية التاريخية التي قادت الحركة النسائية الوطنية في مصر ضد الاحتلال الإنجليزي في أوائل القرن العشرين ، وهو بطولة فردوس عبد الحميد وأحمد خليل وعزت العلايلي وهدى سلطان وعبد الرحمن أبوزهرة وداليا مصطفى ومن إخراج محمد فاضل.