مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 19 ديسمبر، 2010
حسين فهمي يشكو مدينة الإنتاج لنقابة الممثلين

تقدم الفنان الكبير حسين فهمي بشكوى لنقابة الممثلين يتهم فيها مدينة الإنتاج الإعلامي بعدم حصوله على آخر دفعة من أجره عن مسلسل "بابا نور" وتصل إلى 120 ألف جنيه، وردا عليه، تقدمت المدينة بشكوى لنفس الجهة تتهمه فيها بالإخلال بشروط التعاقد وتصويره في نفس الوقت لمسلسل "مكتوب على الجبين" مما أثر على تسويق المسلسل الأول.

قال الممثل الكبير حسين فهمي: "لا يوجد لدي أي تفسير لموقف مدينة الإنتاج الإعلامي بامتناعهم عن تسليمي الدفعة الأخيرة من أجري والتي تصل إلى 120 ألف جنيه، بحجة أنني شاركت في مسلسل آخر وهو (المكتوب على الجبين)، مما تسبب في تعطيل تسويق (بابا نور) للقنوات الفضائية، وكأنني مسئول التوزيع بالمدينة"، حسب صحيفة "المصري اليوم".

وتابع: كما أن اتهاماتهم باطلة، لأن المسلسل الثاني لم يعرض في رمضان 2010، و"بابا نور" تم عرضه على تسع قنوات فضائية، وعلى الرغم أن تعاقدي مع المدينة لا يمنعني من الاشتراك في أي مسلسل آخر، وكان شرطهم الوحيد هو ألا أتسبب في تعطيل التصوير، وأتحداهم أن يثبتوا أني لم ألتزم بمواعيد التصوير والدليل على كلامي هو كشوف التصوير اليومية.

وأشار فهمي أنه أرسل إنذارا للمدينة بعد تأخر السداد لمدة خمسة أشهر، حيث كان من المقرر أن يحصل على أجره منذ آخر يوم تصوير، وترك لهم بعد الإنذار أسبوعين ولكنهم لم يردوا عليه.

وعلى الصعيد الآخر، أكد يوسف عثمان المشرف على الإنتاج بالمدينة أن فهمي أخل بنص العقد المبرم مع المدينة الذي كانت أحد شروطه هو ألا يعمل في مسلسل آخر حتى لا يضر بالناحية التسويقية لـ"بابا نور"، مشيرا إلى أنه سيقاضي حسين فهمي بعد تقدمه لشكوى بالنقابة.

"بابا نور" تأليف كرم النجار، وإخراج محمد عبد العزيز، بطولة حسين فهمي وعلا غانم واللبنانية كارمن لوبس، التي جسدت شخصية الراقصة بديعة مصابني في مسلسل "أبو ضحكة جنان"، وشيرين وعبد الرحمن أبو زهرة وزيزي البدراوي وعماد رشاد ومظهر أبو النجا.

أما "مكتوب على الجبين" قصة وإخراج حسين عمارة وسيناريو وحوار محمد الحموي، إنتاج محمد فوزي، بطولة حسين فهمي ودلال عبد العزيز ومحمود الجندي وإنعام سالوسة وحسن مصطفى ومي سليم وفارق فلوكس وسلوى عثمان وفاروق الرشيدي وحسن عبد الفتاح.

شاهد جزءا من مسلسل "بابا نور"