محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 19 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 19 ديسمبر، 2010
دينا وغسان وعودهما

بحفل موسيقي يحييه ثنائي العود غسان اليوسف ودينا عبد الحميد، تختتم ساقية عبد المنعم الصاوي، مساء الأربعاء 22 ديسمبر 2010، فعاليات "مهرجان الشيكولاتة الثامن".

جاء في بيان إعلامي: تختتم "ساقية الصاوي" مهرجان الشيكولاتة الخامس، الذي لأقيم في الفترة من 15 وحتى 22 ديسمبر 2010، بحفل موسيقي يحييه ثنائي العود الشهير غسان اليوسف ودينا عبد الحميد، في تمام الساعة الثامنة مساء، ويتضمن باقة من أحدث الأعمال التراثية، التي قدمها الثنائي خلال مشوارهما الفني.

قدم غسان ودينا مؤخراً العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية وساقية الصاوي ومكتبة الاسكندرية ومركز الابداع بالاسكندرية ومركز الجزويت بالاسكندرية والمنيا، والتي شهدت حضوراً متميزاً من أصحاب الذوق الرفيع ومحبي الموسيقى العربية.

كما يستعد الثنائي الآن لإحياء مجموعة من الحفلات في عدة أماكن مختلفة بمصر خلال الفترة القادمة.

كان المؤلف الموسيقي وعازف العود السوري غسان اليوسف، أول من تخرَّج من "بيت العود العربي" بدار الأوبرا المصرية، كأول سوليست وأول مؤلف موسيقي في الوقت نفسه، وأصدر ألبومان: "ليالي الشام" في 2002، و"بيت في حارة" في 2009، كما يستعد الآن لإصدار ألبوم جديد بعنوان "زفة العروسة".

يذكر أن غسان اليوسف وزوجته المصرية عازفة العود دينا عبد الحميد، هما أول ثنائي يعزف على عود واحد، وهو ما فتح أمامهما باب دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية.

غسان اليوسف ودينا عبد الحميد يعزفان في "العاشرة مساء"