محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: السبت، 18 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: السبت، 18 ديسمبر، 2010
المنتج والسيناريست محمد حفظي

قدم المنتج والسيناريست محمد حفظي جائزة "شركة فيلم كلينيك"، وقيمتها 10 آلاف دولار، للمشروع السينمائي "أنا نجود ابنة العاشرة ومطلّقة"، للمخرجة خديجة السلامي والمنتج بينوي جوبير.

جاء في بيان إعلامي من شركة "ماد سوليوشنز": حصل مشروع فيلم "أنا نجود ابنة العاشرة ومطلقة"، للمخرجة والكاتبة اليمنية خديجة السلامي، على جائزة "فيلم كلينيك"، التي تُقدم للمرة الأولى ضمن ملتقى دبي السينمائي، في الدورة السابعة لمهرجان "دبي" 2010.

جائزة "فيلم كلينيك" تمنح لمشروع روائي طويل هو الأول لمخرجه، وقد اختير مشروع الفيلم الفائز من بين العديد من المشاريع المقدمة من مختلف الدول العربية، من خلال لجنة تحكيم مكونة من ثلاثة خبراء سينمائيين دوليين.

وعن مشروع الفيلم الفائز يقول محمد حفظي: مشروع فيلم (أنا نجود ابنة العاشرة ومطلقة) متميز للغاية، وأنا سعيد لمشاركتي في دعم خروج هذا المشروع إلى النور، وأحاول دائماً دعم ومنح الفرص للسينمائيين المصريين والعرب، لضخ دماء جديدة إلى السوق السينمائية العربية، وأؤمن تماماً أن هذا لن يحدث إلا بدعم من المنتجين.

يذكر أن شركة "فيلم كلينك" شاركت في الدورة السابعة من مهرجان "دبي"، بفيلم "ميكروفون" في مسابقة "المهر العربي" للأفلام الروائية الطويلة، بجانب مشاركة الفيلم الأميركي "ريموفال" Removal أو "إزالة"، الذي شارك محمد حفظي في إنتاجه، ضمن قسم سينما العالم.

بالإضافة إلى مشاركة حفظي ضمن فعاليات وندوات وحلقات النقاش بالمهرجان.

شاهد إعلان فيلم "ميكروفون"