مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010
إليشيا كيز

استكمالا لنشاطهما الإنساني، شارك الممثل الكبير جورج كلوني والمغنية إليشيا كيز في كليب بعنوان "وي وانت بيس" We Want Peace أو "نريد سلام" لمغني الراب السوداني الأصل إمانويل جال ، وذلك مع مغني الراب بيتر جابريال وكوفي أنان رئيس الأمم المتحدة السابق.

ظهرت إليشيا كيز في أول الكليب لتتحدث دون غناء وتقول: "أنادي العالم الواسع كله، ساعدوني وأصرخوا منادين بالسلام".

وفي نهاية البرومو الخاص بالأغنية، ظهر مغني الراب بيتر جابريال وهو ممسك بورقة مرسوم عليها حمامة السلام ومكتوب عليها "نحن نريد السلام، حان وقت منع إبادة جماعية أخرى"، وبعده جورج كلوني وإليشيا كيز، على الترتيب، وهما يشيران بإصبعهما بعلامة السلام.

وأشار مغني الراب السوداني إمانويل جال إلى أنه قدم هذه الأغنية لزيادة الوعي العالمي تجاه قضية بلاده، وقال: "هذه الأزمة نعاني منها في بلادنا منذ فتره، لكننا نحاول جمع الدعم لرفع مستوى الوعي، فإذا عرف العالم سيتخذون موقفا إيجابيا"، حسب موقع TMZ.

يذكر أن جورج كلوني مساند للقضية السودانية منذ فترة، حيث سافر للسودان في أكتوبر 2010، وبرر زيارته بأنه متخوف من اندلاع حروب أهلية هناك، بعد خضوع سكان الجنوب السوداني للتصويت في يناير على انقسامهم عن الدولة الكبرى، ومما سيؤدي لاندلاع حرب أهلية بين الجنوب والشمال، وهذا ما يرفضه كلوني والأمم المتحدة.

شاهد برومو كليب We Want Peace