محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 14 ديسمبر، 2010
كلوديا حنا

قررت الفنانة العراقية كلوديا، الاحتفال بأعياد الكريسماس، بإطلاق ألبوم غنائي جديد، يضم ستة أغاني، نصفها باللهجة المصرية، والنصف الآخر باللهجة العراقية.

قالت كلوديا في بيان من مكتبها الإعلامي: أتعاون في الألبوم الجديد، مع نخبة من الشعراء والملحنين منهم: هاني عبد الكريم وحنان نصر ومحمد خطاب، وحامد الغرباوي وهاني يعقوب وعصام إسماعيل، ومظفر الأمير.

وأضافت: تتنوع أغاني الألبوم بين اللهجتين المصرية والعراقية، حيث أن هناك ثلاثة أغان باللهجة المصرية وهى: "بندم أوي" و"يحنن" و"الوقت ده"، وثلاثة أغاني باللهجة العراقية وهى: "أحبك" و"تجافيني" و"أنت العراقي".

وأوضحت كلوديا أن الألبوم من إنتاج شركة "ميلودي"، مشيرة إلي أنها تعمدت أن تكون أغاني الألبوم مناصفة بين لجهتها الأصلية العراقية واللهجة المصرية، في رسالة مفادها أن الفن رسالة للتواصل والتقريب بين الشعوب.

وأعلنت أنها بصدد التجهيز حالياً لألبوم "تراثيات كلوديا" الذي يضم 15 أغنية من عيون التراث العراقي، حيث كان مقرراً طرحه بالأسواق في نهاية 2010، وتم تأجليه نظراً لأنه يحتاج إلى تحضيرات على مستوى عال، حتى يخرج بالشكل اللائق بالتراث العراقي العريق.

يذكر أن كلوديا حنا فنانة عراقية، عملت مذيعة في عدة قنوات فضائية قبل أن تقرر التفرغ للغناء، وحصلت على لقب "ملكة جمال العرب" عام 2006، وشاركت في مسلسل "مشاعر في البورصة"، في 2008، وفازت بجائزة أوسكار أفضل مطربة عربية صاعدة في العام 2009.

شاهد كليب كلوديا حنا "تجافيني"