محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 12 ديسمبر، 2010
محمد حفظي في لقاء مع FilFan.com

بعد فوزه مؤخراً بجائزة "أفضل فيلم" في مسابقة الأفلام العربية، ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الرابعة والثلاثين، ينافس فيلم "ميكروفون"، ضمن مسابقات مهرجان "دبي السينمائي" في دورته السابعة.

جاء في بيان إعلامي من شركة "ماد سوليوشنز": ينافس فيلم "ميكروفون"، تأليف وإخراج أحمد عبد الله، الذي سبق وحصل على جائزة "التانيت الذهبي" كأفضل فيلم في مهرجان "أيام قرطاج السينمائية"، على جائزة "المهر العربي" للأفلام الروائية الطويلة، بمهرجان دبي السينمائي.

ومن المقرر أن يعرض "ميكروفون" مرتين خلال فترة المهرجان، الذي يقام في الفترة من 12 - 19 ديسمبر 2010، الأولى الأربعاء 15 ديسمبر، الساعة العاشرة والنصف ليلاً في سينما سوق مدينة جميرا، والثانية الجمعة 17 ديسمبر، الساعة الثامنة مساءً في سينما الهواء الطلق.

هذا ويسافر المنتج والسيناريست محمد حفظي إلى دبي، للمشاركة في فعاليات المهرجان، حيث تقدم شركته "فيلم كلينك" جائزة قيمتها 10 آلاف دولار ضمن ملتقى دبي السينمائي، سيتم منحها لمشروع سينمائي عربي، يتم اختياره من ضمن مشاريع ملتقى دبي السينمائي، على أن يكون المشروع هو الفيلم الطويل الأول لمخرجه.

وهي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة مصرية بمنح دعم مادي ضمن مهرجان سينمائي عربي، ويؤكد حفظي أن: "شركة فيلم كلينك تعتمد على المزج بين أفكار الجيل الجديد وخبرة الكبار لتقديم أفلام مغايرة تخاطب الجمهور الباحث عن الجديد على شاشة السينما العربية، ومهرجان دبي السينمائي الدولي يدعم السينما العربية بشكل فعال جداً وأصبح الملتقى الرئيسي للسينمائيين العرب، وجائزة فيلم كلينك ما هي إلا محاولة دعم وذلك من أجل إبراز المواهب العربية الجديدة وضخ دماء جديدة إلى سوق السينما العربية".

ويشارك أيضا ًحفظي في مهرجان دبي السينمائي الدولي من خلال الفيلم الذي شارك في إنتاجه مؤخراً وهو الفيلم الأميركي Removal للمخرج نك سايمون، ويعرض ضمن قسم سينما العالم مرتين، الأولى يوم الخميس 16 ديسمبر في منتصف الليل في سينما سيني ستار بمول الإمارات، والثانية يوم الجمعة 17 ديسمبر الساعة الثالثة و45 دقيقة مساءً في سينما سيني ستار بمول الإمارات.

ويتحدث حفظي في المنتدى ضمن حلقة نقاش تحت عنوان الإنتاج المشترك في العالم العربي، بمشاركة المنتج المغربي فؤاد شالة مدير شركة "دريم ميكر" للإنتاج السينمائي، والمنتج اللبناني جورج سكوكير مدير شركة "أبوت للإنتاج السينمائي"، والمصري الدكتور خالد عبد الجليل رئيس المركز القومي للسينما في مصر، ويدير حلقة النقاش المحلل السينمائي علاء كركوتي.

شاهد إعلان فيلم "ميكروفون"