FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الجمعة، 9 ديسمبر، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 9 ديسمبر، 2005
ماريا كاري تثبت عرشها الغنائي من جديد

نيويورك (أمريكا) - رويترز : تصدرت الملكة العائدة ماريا كاري ونجم موسيقى الراب كيني وست والمتنافس الجديد جون ليجند ترشيحات جوائز جرامي بثمانية ترشيحات لكل منهم لدى إعلان أسماء المتنافسين على الجائزة في نيويورك يوم الخميس.

وتم ترشيح ألبوم كاري the emancipation of mimi لجائرة أفضل ألبوم لهذا العام ، فيما تصدرت أغنية "نحن شيء واحد" we belong together سباق أفضل تسجيلات العام ، فيما يعد نصراً كبيراً لامرأة كادت حياتها المهنية أن تنتهي قبل سنوات.

ورُشح وست أيضا لهاتين الجائزتين عن أغنيته "الباحث عن الذهب" gold digger ، وعن الألبوم الشهير "تسجيل متأخر" late registration ، بينما رُشح ليجند الذي يلقى دعما من وست لجائزتي افضل فنان جديد وأفضل أداء صوتي للرجال.

وتزامن إعلان الترشيحات مع تجمع عشاق جون لينون عضو فريق البيتلز السابق لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لاغتياله ، ورشح زميل لينون السابق المؤلف والملحن بول ماكرتني لجائزة أفضل البوم هذا العام عن البومه الاخير "تشوش وإبداع في الفناء الخلفي" chaos and creation in the backyard .

وكان يوما سعيدا لثلاثة من الرواد هم ستيفي وندر الذي رشح لست جوائز، وبروس سبرنجستين الذي رشح على غيرالمتوقع لخمس جوائز ، وفريق الروك الايرلندي يو تو u2 الذي رُشح لخمس جوائز منها جائزة ألبوم العام عن "كيف يمكن تفكيك قنبلة ذرية"how to dismantle an atomic bomb.

وترشيح ماريا كاري لثماني جوائز بمثابة ترسيخ لمكانتها ، حيث كان ألبومها أحد أكثر الألبومات مبيعاً هذا العام ، مع تجاوز مبيعاته في أنحاء العالم وفقا لتقديرات شركة "ايلاند ديف جام" المنتجة للالبوم لسبعة ملايين نسخة ، وظلت أغنية "نحن شيء واحد" متصدرة قائمة "أفضل 100 أغنية" لمدة 14 أسبوعاً.

وتعرضت حياة ماريا كاري المهنية قبل أربع سنوات لإخفاق عقب فيلم سينمائي فاشل ، وألبوم لم يحقق نجاحاً ، ودفعت لها شركة الإنتاج الفني "فيرجين ريكوردس" التي كانت تتعامل معها آنذاك 28 مليون دولار لفسخ العقد الذي كانت وقعته معها للتو ، والذي ذكرت تقارير إن قيمته كانت 80 مليون دولار.