FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 25 نوفمبر، 2010
بلبل حيران

يتربع فيلم النجم أحمد حلمي "بلبل حيران" على قمة إيرادات شباك التذاكر المصري، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ7 مليون و 518 ألف جنيه، وإجمالي إيرادات وصلت لـ9 مليون و 881 ألف جنيه في عشرة أيام عرض.

"بلبل حيران" من بطولة أحمد حلمي وزينة وشيري عادل وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وإنتاج شركة "شادوز كوميونيكاشن"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

الفيلم يدور في إطار كوميدي حول وقوع أحمد حلمي في حب زينة وشيري عادل في وقتٍ واحد، ويعشق صفات معينة في كل منهما، ويتعرض حلمي لمواقف كوميدية وغريبة تجعله يدخل للمستشفى ويقابل هناك الطبيبة إيمي سمير غانم.

شاهد إعلان الفيلم



واحتل فيلم الزعيم عادل إمام "زهايمر" المركز الثاني بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ5 مليون و 562 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ11 مليون و 596 ألف جنيه في ثلاثة عشر يوم عرض.

"زهايمر" من بطولة عادل إمام وفتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللي كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي وضياء الميرغني وإيمان سيد، من تأليف نادر صلاح الدين وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى "محمود شعيب"، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه الكثير من الأملاك والعقارات، ولديه ابنان يطمعان في ثروته يقوم بدوريهما فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق، ويتفقان على إقامة دعوى قضائية ضد والديهما للحجر على ممتلكاته، لكونه مصابا بالزهايمر وتحدث مفاجأة تغير مجرى الأحداث بالفيلم.

شاهد إعلان الفيلم



وجاء في المركز الثالث فيلم "ابن القنصل" والذي حقّق إيرادات وصلت لـ4 مليون و 516 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ6 مليون و118 ألف جنيه في عشرة أيام عرض.

"ابن القنصل" من بطولة أحمد السقا وخالد صالح وغادة عادل، من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ومن إنتاج شركة "أفلام يحيى شنب"، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

تدور قصة الفيلم حول المزور الشهير الملقب بالقنصل وذلك لقدرته الفائقة على تزوير جوازات السفر والتأشيرات وسيجسد دوره خالد صالح، ولكنه يقع في قبضة الشرطة ويتم سجنه ويحاول مزور شاب ويجسده أحمد السقا، أن يخدعه مستعينا بفتاة "غادة عادل" تدعي أنها فتاة ليل لكنها ليست كذلك، لذلك يطلق عليه "ابن القنصل" لأنه يحاول اقناع القنصل أنه ابنه.

شاهد إعلان الفيلم



وفي المركز الرابع جاء الفيلم الكوميدي "محترم إلا ربع" لمحمد رجب، وذلك بعد أن حقّق إيرادات لهذا الأسبوع وصلت لـ4 مليون و 292 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ6 مليون و 75 ألف جنيه في ثلاثة عشر يوم عرض.

"محترم إلا ربع" من بطولة محمد رجب وروجينا ولاميتا فرنجيه وأحمد راتب، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج محمد حمدي، والإنتاج لشركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل رسام كاريكاتير محترم جداً في إحدى المؤسسات الصحفية، ويعول أسرته، ويمر بتجربة حب، لكنها لا تكتمل ويخرج منها بجرح، ولكنه يصر على استكمال العمل لكي ينجح، ولكنه بعد هذا الموقف يقرر التخلي عن بعض مبادئه ليصبح "محترم إلا ربع".

شاهد إعلان الفيلم



ولأول مرة ينضم لسباق شباك التذاكر المصري الجزء السابع من سلسلة أفلام Harry Potter "هاري بوتر" الشهيرة، ويحتل المركز الخامس لهذا الأسبوع، بعد أن استطاع تحقيق إيرادات وصلت لـ342 ألف جنيه في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم استكمالا للأجزاء السابقة في مدرسة السحر الذي يدرس بها أبطال الفيلم دانييل رادكيلف وإيما واتسون.

وجاء فيلم الكارتون Megamind "ميجاميند" في المرتبة السادسة، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ152 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيراداته وصلت لـ391 ألف جنيه في أسبوع عرضه الثاني.

تدور أحداث الفيلم حول شخصية "ميجاميند" التي يقدمها الممثل ويل فاريل بصوته، وهو شخصية شريرة، يتمكن بعد عناء من الانتصار على خصمه "مترو مان" الذي يجسده براد بيت، ليجد حياته بعدما لا طعم لها دون نزاع، كما يشارك في الفيلم الممثل بن ستيلر بشخصية "بيرنارد" وتينا فيي كـ"روكسانا ريتشي".

وفي المرتبة السابعة جاء فيلم الرعب الأمريكي Devil، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ50 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ248 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

Devil من بطولة كريس ميسينا ومات كرافن وكارولين دافيرنيس، ومن إخراج جون إيريك دودل.

وجاء فيلم "ريد" Red في المرتبة الثامنة لهذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ42 ألف جنيه، وإجمالي إيرادات وصلت لـ433 ألف جنيه في ثالث أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من ضباط المخابرات الأمريكية المتقاعدين، الذين شاركوا في حرب أفغانستان، ويدخلون في صراع مع نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بعدما يحاول قتلهم حتي يضمن عدم إعلانهم للأخطاء العسكرية التي قام بها تجاه المواطنين الأفغان، الفيلم بطولة بروس ويلز ومورجان فريمان وهيلين ميرين.

وفي المرتبة التاسعة جاء فيلم Charlie St. Cloud، بعد أن حقق هذا الأسبوع إيرادات وصلت لـ23 ألف جنيه، وإجمالي إيرادات وصلت لـ181 ألف في خامس أسابيع عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول الشاب تشارلي الذي يفقد شقيقه الصغير في حادث سيارة، وخلال مراسم الدفن تصيب تشارلي بعض الهلاوس و يري شبح شقيقه الصغير ويذكره بوعده له، وهو أن يقوم بتدريبه علي لعبة البيسبول يوميا حتى ميعاد دخوله الجامعة.

ويحافظ تشارلي على الوعد ويتدرب يوميا مع شبح شقيقه، ولكن تتغير الأحداث بعد أن يقع تشارلي في الحب، والفيلم بطولة زاك إيفرون و أماندا كرو وراي ليوتا، وتأليف كريج بيرس وإخراج بور.

أمّا المركز العاشر فكان من نصيب الفيلم الاستعراضي "ستيب آب" Step Up، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ15 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليون و 570 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.