FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 25 نوفمبر، 2010
أنس الفقي وزير الإعلام

قرر أنس الفقي وزير الإعلام إنشاء شركة تضم قنوات النيل ومحطات Fm تحت اسم "شركة راديو وتليفزيون النيل".

قال مكتب الوزير في بيان صحفي: أن الفقي يحاول تحرير اتحاد الإذاعة والتليفزيون من الصفة التجارية له، ليقتصر على الخدمة الإعلامية العامة، في مقابل خلق كيانات اقتصادية موازية تحقق أهداف الربحية والانتشار والمنافسة.

وأضاف البيان أنه يتم حاليا الانتهاء من كافة الدراسات والإجراءات لتأسيس الشركة التي ستضم 6 قنوات هي: النيل للدراما ونايل سينما ونايل لايف ونايل سبورت، بالإضافة إلى خمس محطات إذاعية تبث على موجة Fm للأغاني الشبابية والتراث والرياضة والدراما، بالإضافة إلى إذاعة راديو ميجا وراديو هيتس وقناة الأغاني التراثية التي سيتم إطلاقها مع بداية عام 2011.

يذكر أن أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون كان قد عقد جمعية عمومية غير عادية لشركة "صوت القاهرة" للصوتيات والمرئيات، لبحث مشاركتها في الشركة الجديدة المزعم تأسيسها تحت اسم "صوت القاهرة للتسويق والإعلان".

وقد وافقت الجمعية العمومية خلال الاجتماع، الذي حضره أعضاء مجلس إدارة شركة "صوت القاهرة"، وممثلوا الجهاز المركزي للمحاسبات، ووزارات المالية والتجارة والصناعة والتنمية الاقتصادية، ومركز المعلومات لقطاع الأعمال العام، والإدارة المركزية للمتابعة، على أن تساهم شركة "صوت القاهرة" للصوتيات والمرئيات بنسبة 30% في شركة "صوت القاهرة للتسويق والإعلان".