FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 24 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 24 نوفمبر، 2010
الفقي يشدد على تسهيل عمل المراسلين الأجانب خلال انتخابات مجلس الشعب 2010

خلال اجتماعه بفريق عمل مركز القاهرة للإعلام، رحب أنس الفقي وزير الإعلام بمتابعة وسائل الإعلام الدولية لانتخابات مجلس الشعب 2010 بمصر والتي ستبدأ الأحد 28 نوفمبر 2010.

قال مكتب وزير الإعلام في بيان صحفي: شدد أنس الفقي وزير الإعلام على توفير الشفافية وكافة الإمكانيات لتسهيل مهمة تغطية انتخابات مجلس الشعب لمراسلي الوكالات الصحفية الدولية ووسائل الإعلام الدولية المختلفة.

وأضاف البيان أن مركز القاهرة للإعلام الدولي هو الجهة المسئولة عن توفير كافة المعلومات التي يطلبها المراسلين الأجانب بالقاهرة لمعرفة سير العملية الانتخابية في القاهرة والمحافظات المختلفة.

من جانبه أكد السفير إسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أنه سيتم إنشاء مركز صحفي لانتخابات مجلس الشعب داخل مركز القاهرة للإعلام الدولي، وحاليا يتم إعداد كافة الأوراق التي تحتوي على المعلومات التي سيحتاجها المراسلون عن العملية الانتخابية.

كما سيكون من بين مهام المركز أيضا تنظيم لقاءات إعلامية للمراسلين الأجانب مع الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بناء على طلبات مقدمة منهم، وقد تم بالفعل تنظيم بعض اللقاءات للمراسلين الأجانب مع مسئولي حزب الوفد والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لحقوق الإنسان للتعرف على استعداداتهم للانتخابات.

المركز الصحفي للانتخابات سيتواجد فيه ممثل من اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية للرد على أي شكاوى للإعلاميين الأجانب من خلال الخط الساخن الذي تم تعميم رقمه عليهم جميعا.