FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 21 نوفمبر، 2010
مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون

في إطار التزام إعلام الدولة بإتاحة فرص متكافئة للأحزاب لعرض برامجها الانتخابية، شهدت الأسابيع الماضية ظهور مكثف للقيادات الحزبية بمختلف الأحزاب، في برامج التليفزيون الرسمي بقنواته المختلفة.

جاء في بيان من اتحاد الإذاعة والتليفزيون: أكد أنس الفقى وزير الإعلام أن هذا الزخم فى التواجد الحزبي على شاشات التليفزيون الرسمي للدولة، ينبع من مسئولية الإعلام الرسمي للدولة في إعطاء الأحزاب فرصتها المتكافئة في عرض برامجها، والحفاظ على حق الناخب في التعرف على هذه البرامج.

ويأتي هذا لإتاحة الفرصة للأحزاب المختلفة لشرح برامجهم الانتخابية، انطلاقاً من الحفاظ على حق الناخب المصري في التعرف على برامج الأحزاب، وما تطرحه من أفكار ورؤى للمستقبل، حيث شهد برنامج "وجهة نظر" لقاءات مع رؤساء بعض الأحزاب، واستضاف الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، والدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع، والسيد أحمد حسن أمين عام الحزب الناصري.

ومن البرامج التي أتاحت الفرصة للاحزاب لعرض برامجها، برامج: "حالة حوار"، وبرنامج "حوار الأحزاب"، كما استضافت قناة "النيل للأخبار" كل رؤساء الأحزاب المشاركة، كما تم تسجيل وإذاعة لقاءات منفردة لرؤساء بعض الأحزاب ببرنامج "مصر النهاردة"، الذي عقد لقاء مع السيد أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي ويذيع البرنامج على مدار هذا الأسبوع لقاءات مع قيادات العديد من الأحزاب.

وعلى صعيد الإذاعة، يقوم "البرنامج العام" و"الإذاعات المحلية" بإتاحة فرص متكافئة لقيادات الأحزاب المشاركة في العملية الانتخابية، لعرض وجهه نظرها في القضايا المختلفة، كما تقدم منظومة القنوات الإقليمية في كافة محافظات مصر كافة مرشحي مجلس الشعب، من كافة الأحزاب السياسية المشاركة، كما تم تخصيص خمس دقائق لكل مرشح، يقدم فيها نفسه لناخبيه، وتعاد في اليوم التالي.

وعلى صعيد آخر، وفي إطار التشجيع على المشاركة، قام قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، بإطلاق حمله إعلامية للحث على المشاركة في الانتخابات، من خلال مجموعة من التنويهات التي تم إنتاجها خصيصاً لتحفيز مشاركة الشباب والمرأة، وتأكيد مكانة المرأة كمرشحة وناخبة، وحث كل فئات المجتمع على المشاركة.