محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 21 نوفمبر، 2010
قراء الموقع يرشحون خالد صالح لتجسيد شخصية هيكل

اختار عدد كبير من قراء FilFan.com النجم خالد صالح ليجسد دور الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل ضمن أحداث مسلسل "الجورنالجي" الذي يكتبه حاليا الكاتب يسري الفخراني.

وأتاح FilFan.com لقرائه ثلاثة أسماء من نجوم التمثيل بمصر، وهم: خالد صالح وهشام سليم وشريف منير، ليختاروا فيما بينهم الممثل الذي سيقوم بتجسيد شخصية الكاتب الكبير الملقب بـ"الأستاذ".

وجاء خالد صالح على قمة الاستطلاع بعد أن حصد 43.16% من إجمالي الأصوات، ثم الفنان هشام سليم بـ 34.73%، وجاء بالمركز الأخير شريف منير بـ 22.12%.

ويخطط الفخراني للانتهاء من سيناريو المسلسل التليفزيوني منتصف عام 2011 بعد الاستماع إلى شهادة 30 شاهدا من المقربين للأستاذ هيكل، عبر مشواره الصحفى الذى يمتد إلى 60 عاما.

وكان يسري الفخراني قد صرح لـ FilFan.com أنه اختار الأستاذ هيكل ليحكى من خلاله قصة الصحافة والسياسة فى نصف قرن، وأن المسلسل سيكشف أدوار عشرات الأسماء اللامعة التى مرت به ومر بها، مثل الرئيس عبد الناصر والرئيس السادات وعبد الحكيم عامر ومصطفى وعلى أمين وإحسان عبد القدوس وأنيس منصور وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب.

ويحمل المسلسل العنوان الشهير الذي يفضله هيكل لكيانه المهني وهو "الجورنالجي"، ويستعرض كواليس الصحافة فى أدق مراحل من تاريخ مصر، من ثورة يوليو حتى اغتيال الرئيس السادات بعد أحداث سبتمبر، التى تم فيها اعتقال محمد حسنين هيكل.

ولم يتم الاستقرار على الجهة التي ستتولى إنتاج هذا العمل الضخم، الذي سيضم عددا كبيرا من الوثائق والمادة الفيلمية النادرة، ومن المتوقع أن تصل تكاليف إنتاج المسلسل إلى 40 مليون جنيه.

هيكل في لقاء تليفزيوني