محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الجمعة، 19 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الجمعة، 19 نوفمبر، 2010
روبي وكوكي

بعد الهجوم الشديد الذي تعرض له فيلمه الجديد "الشوق" عقب عرض إعلانه، نفى المخرج خالد الحجر احتواء فيلمه على مشاهد ساخنة إباحية.

وقال الحجر إنه مُندهش مما تردد عن وجود مشاهد شذوذ بين روبي وشقيقتها كوكي خلال أحداث الفيلم، طالبا من الجمهور انتظار عرض الفيلم وعدم استنتاج أحداثه من الإعلان.

وأضاف مخرج الفيلم فيما نقله الموقع الإلكتروني للفضائية السعودية MBC: العلاقة بين البطلتين حميمة فعلا، لكنها لا تصل أبداً في الأحداث إلى حد الشذوذ.

وأردف بنفس السياق: اعتدت أن يحدث هجوم على أفلامي قبل عرضها، وهذه المرة وصل الأمر لرفع أحد المحامين دعوة قضائية، ليس لعدم عرض الفيلم فقط، ولكن لمنع مشاركته في مهرجان القاهرة.

ويُعتبر فيلم "الشوق" هو العمل المصري الوحيد الذي يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته المقبلة، التي تبدأ فعالياتها في 30 نوفمبر.

"الشوق" من بطولة روبي وشقيقتها الصغرى كوكي وأحمد عزمي وسوسن بدر وتأليف سيد رجب، وإخراج خالد الحجر، وتدور أحداثه حول فكرة الكبت الاجتماعي بأشكاله وصوره المختلفة، وهو إنتاج مصري فرنسي مشترك، ومن المقرر عرضه في يناير 2011.

وتلعب فيه روبي دور بنت من حي فقير في الإسكندرية مع أختها، وهما تحاولان الزواج والعيش حياة طبيعية مع أمهما، سوسن بدر، التي فقدت ابنها، وتحاول حمايتهما وترتكب بعض الأخطاء في تربيتهما، وتتصرف مثل "الدب الذي قتل صاحبه".

شاهد إعلان فيلم "الشوق"