ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الأحد، 7 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث:
تامر حسني يحصل على لقب أسطورة القرن من بيج أبل ميوزيك أوورد

تقدمت إدارة جوائز "بيج أبل ميوزيك أوورد" باعتذار رسمي إلى النجم الشاب تامر حسني، على ما حدث من ارتباك في الإعلان عن الجائزة، وأكدت فيه حصوله على جائزة "أسطورة القرن" لعام 2010.



أرسلت ستيلا بيودجيان نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان "بيج أبل ميوزيك أوورد"، خطاب الاعتذار الرسمي الموجهة إلى تامر حسني، بشكل خاص، إلى موقع FilFan.com (يمكنكم قراءته في الصورة المتعلقة رقم 1)، وذلك لتوضيح حقيقة الأمور، لأن ذلك وبحسب قولها "هو التصرف الصحيح".



وجاء في نص خطاب إدارة مهرجان "بيج أبل ميوزيك أوورد" الموجهة إلى تامر:-

عزيزي الأستاذ حسني،

نيابة عن مؤسسة "جوائز بيج أبل ميوزيك أوورد" نرجو منك أن تتقبل اعتذارنا الشديد لك بأننا أزلنا اسمك من قائمة الترشيحات والفائزين، إننا نادمون بشدة على قرارنا هذا واستوعبنا الخطأ الذي فعلناه، ونادمون بشدة على الضرر الذي تسببنا لك فيه.

ولكي نصحح الأمر فإننا سنرسل لك الجائزة وشهادة توثيق بصحة الجائزة لأنك فنان تستحق ذلك عن جدارة.

ونحن نتطلع إلى علاقة طيبة معك في المستقبل.

ومرة أخرى، نعتذر لك بشدة.

توقيع:

إن إدواردس - رئيس مهرجان "بيج أبل ميوزيك أوورد"

ستيلا بيودجيان - نائب رئيس مجلس إدارة مهرجان "بيج أبل ميوزيك أوورد"



كما تمت كتابة أسماء الحاصلين على جوائز هذا العام على الموقع الرسمي للمهرجان، ومنهم النجم الكبير عمرو دياب من مصر والشاب خالد من الجزائر.



وبعد استرسال أسماء الفائزين، الذين لم يكن من ضمنهم أسماء فنانين من إسرائيل، ختموا الجوائز بفقرة عن جائزة "أسطورة القرن" وجاء في ترجمتها:

"واحد من ظواهر هذا العام صغير في السن لكنه مشهور جداً وموهوب، المطرب المصري تامر حسني. يمكن مقارنة شعبيته في مصر فقط بمايكل جاكسون. تامر يلقبه جمهوره بـ"ملك الجيل". هذا العام هو الفائز بجائزة "أسطورة القرن" في مهرجان جوائز "بيج أبل ميوزيك أوورد"، وهذه ستكون الجائزة الثانية التي يحصل عليها أستاذ حسني، حيث فاز بجائزة "أفضل فنان إفريقي عام 2010" في مهرجان "أفريكان ميوزيك أوورد".




وبسؤال ستيلا عن سبب إزالة اسم تامر حسني من الفائزين ومن المرشحين، بعد إرسالها رسائل بالبريد الإليكتروني تؤكد فيها حصوله على الجائزة، قالت نائبة رئيس المهرجان في ردها: "لا يمكنني الإفصاح عن السبب لأنه أمر خاص، ولكني سعيدة أن الحقيقة ظهرت وكل شيء في مكانه الصحيح الآن".



وعلم موقع FilFan.com أن إدارة المهرجان قد استجابت لرفض تامر حضور حفل توزيع الجوائز منذ فترة لشكه في وجود إسرائيليين ضمن الفائزين، خاصة أنه كان هناك إسرائيليين العام الماضي، وأكدوا لتامر أنهم حرصوا على عدم وجود جوائز مقدمة لفنانين من إسرائيل هذا العام.



إلا أن تامر عاد واعتذر هذه الأيام لإدارة المهرجان عن عدم تمكنه من حضور حفل توزيع الجوائز، لأنه في اليوم المقرر للحفل الأحد 14 نوفمبر في نيويورك، ينوي أن يكون بالمملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج.



واحترمت إدارة المهرجان قدسية عذر تامر، ووعدوه بإرسال الجائزة إلى منزله في مصر قبل الحفل كما جاء في خطاب الاعتذار، ومقرر أن يتسلمها في منزله خلال الأيام المقبلة.



وفي رسالة إليكترونية من ستيلا مرسلة إلى موقع FilFan.com بشكل خاص،(يمكنكم قراءتها في الصور المتعلقة رقم 2)، قالت: "لا يوجد أي فنان من إسرائيل في حفل هذا العام، وأن ما هو مذكور على الموقع الآن أن هناك فنانين من إسرائيل فازوا عام 2009 وليس 2010، وبالنسبة لسبب عدم حضور عمرو دياب الحفل هذا العام ذلك لأن تامر حسني فاز بجائزة، وهذه هى الحقيقة"!!



جدير بالذكر أن المهرجان كان قد أعلن حصول تامر على جائزة "أسطورة القرن" من خلال نسخ رسائل البريد الإليكتروني المرسلة من ستيلا نائبة رئيس المهرجان إلى موقع FilFan.com، ثم أعلن المهرجان أن النجم الكبير عمرو دياب هو المصري الوحيد الذي سيحصل على جائزة خاصة هذا العام وهى "التاج الثلاثي"، وهو الوقت الذي كانت تتهرب فيه ستيلا من الرد على رسائل الموقع للاستفسار عن حقيقة الأمر.



من ناحية أخرى، حصل تامر حسني على جائزة "أفضل مطرب في إفريقيا بعام 2010" من مهرجان "أفريكان ميوزيك أوورد" في شهر أكتوبر 2010، وسلمها له جيرمين جاكسون شقيق أسطورة البوب الراحل مايكل جاكسون، والذي أشاد بشعبية تامر حسني الواسعة، التي جعلته يتذكر شقيقه مايكل.



وهو المهرجان الذي حصل فيه النجم عمرو دياب على جائزتي "أفضل أداء لمطرب" و"أفضل فنان بشمال أفريقيا".







شاهد تغطية حصول تامر حسني على جائزة "أفضل مطرب في أفريقيا بعام 2010"





شاهد تغطية موقع FilFan.com لوصول تامر مطار القاهرة بجائزة أفريقيا





شاهد أحدث كليبات تامر "لو هاكون غير ليك"