FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 4 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 4 نوفمبر، 2010
Resident Evil: Afterlife

للأسبوع الرابع على التوالي يتمسك الفيلم الكوميدي "سمير وشهير وبهير" بقمة شباك التذاكر المصري، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق إيرادات وصلت لـ929 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لسبعة ملايين و508 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"سمير وشهير وبهير" بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وتشاركهم البطولة إيمي سمير غانم وإنجي وجدان ورحمة، بالإضافة لمجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنان شريف رمزي، وكتب الفيلم المؤلف محمد حفظي بمشاركة أبطاله الثلاثة، والإخراج لمعتز التوني، والإنتاج لشركة "فيلم كلينك" محمد حفظي، وشركة "أوسكار" للإنتاج وائل عبد الله، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

ومازال فيلم النجم هاني رمزي "الرجل الغامض بسلامته" متمسكاً بالمركز الثاني من الأسبوع الماضي، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ894 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ8 ملايين و496 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"الرجل الغامض بسلامته" بطولة هاني رمزي ونيللي كريم ويوسف داود وشعبان حسين ومروة حسين وفريال يوسف، تأليف بلال فضل ومن إخراج محسن أحمد، وإنتاج شركة "ميلودي بيكتشرز" للإنتاج، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

واحتفظ أيضاً فيلم "ولاد البلد" بالمركز الثالث منذ الأسبوع الماضي، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ362 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات 8 ملايين و 374 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"ولاد البلد" بطولة محمد لطفي وسعد الصغير ودينا وسليمان عيد وشمس وعلاء مرسي وانجي وجدان، من تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

ولأول مرة ينضم للسباق الفيلم الأمريكي "ذا تاون" The Town، ويحتل المركز الرابع، وذلك بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ276 ألف جنيه مصري في أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول مدير بنك يواجه تحديات كثيرة مع الشرطة، بعدما قام بتنفيذ خطته لسرقة البنك، الفيلم إخراج بن أفليك، الذي قام ببطولته بالمشاركة مع ريبكا هول وجون هام.

ويتقدّم فيلم "عائلة ميكي" من المركز السادس للمركز الخامس هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ247 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليونين و788 ألف جنيه في تاسع أسابيع عرضه.

"عائلة ميكي" بطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم ورجاء حسين وعمرو عابد وحسن حرب، من تأليف عمر جمال، وإخراج أكرم فريد، ومن إنتاج شركة "نيو سنشري"، وتوزيع الشركة العربية للسينما.

ويأتي الفيلم الأمريكي "ريسيدنت إيفل: أفتر لايف" Resident Evil: Afterlife، في المركز السادس هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ186 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ486 ألف جنيه مصري، في ثاني أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول إصابة العالم بعدوى فيروسية تعيد الناس للحياة، وتواصل "أليس" رحلتها من أجل العثور على ناجين، والوصول بهم إلى بر الأمان، وتحصل على بعض المساعدة غير المتوقعة من صديق قديم.

ويتراجع فيلم "إيت براي لاف" Eat Pray Love أو "كل، صل، حب" من المركز الخامس للمركز السابع هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ173 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 878 ألف جنيه مصري، في رابع أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول "إليزابيث" وتقوم بدورها الممثلة جوليا روبرتس، التي تحلم بالزواج والعيش في بيت خاص والنجاح في العمل، ولأنها لا تصل لما تريده تشعر وكأنها ضائعة ومضطربة، فتحاول إعادة اكتشاف نفسها، ويشاركها في البطولة جيمس فرانكو وخافير بارديم.

وجاء في المركز الثامن هذا الأسبوع فيلم النجم أحمد مكي "لا تراجع ولا استسلام"، بعد أن حقّق 138 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ25 مليون و323 ألف جنيه في أسبوع عرضه التاسع عشر.

"لا تراجع ولا استسلام" بطولة أحمد مكي ويشارك في بطولته كل من دنيا سمير غانم وماجد الكدواني وعزت أبو عوف ودلال عبد العزيز وغسان مطر، من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما ومنتج منفذ شركة "بيرد آي".

وفي أسبوع عرضه الأول بقاعات العرض المصرية يحتل فيلم "سوشيال نيتوورك" Social Network المركز التاسع بشباك التذاكر المصري، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ135 ألف جنيه مصري.

تدور أحداث فيلم "ذا سوشيال نيتوورك"، حول شخصية مارك زوكربرج مؤسس الموقع الاجتماعي الشهير "فيس بوك" Facebook، ويظهر في الفيلم مارك كما هو في طبيعته، شاب منطوي ومهووس بالتكنولوجيا، ابتكر الموقع للتواصل مع أصدقائه في الجامعة، وكيفية تحويله لموقع عالمي يضم 500 مليون شخص من كل أنحاء العالم، ويعيش زوكربرج في منزل مؤجر ولا يمتلك جهاز تليفزيون، ويقود سيارة متواضعة نوعا ما، والفيلم بطولة جيسي إيزنبرج وجستن تيمبرلاك، ومن تأليف أرون سوركين وإخراج ديفيد فينتشر.

وتذيل القائمة هذا الأسبوع فيلم النجم أحمد حلمي "عسل إسود" حيث جاء بالمركز العاشر، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ105 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ29 مليون و 465 ألف جنيه في أسبوع عرضه الـ24.

"عسل إسود" من بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وكتب كلمات أغانيه أيمن بهجت قمر ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار عمر خيرت، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويقوم حلمي في الفيلم بدور "مصري سيد العربي"، الذي ترك مصر وهاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، وهو فيلم يمكن تصنيفه "كوميديا سوداء".