FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 4 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 4 نوفمبر، 2010
كتكت يجهز للمسلسل التاريخي "عابر سنين" مع مراد منير

يجهز المنتج إسماعيل كتكت لمسلسل تاريخي جديد بعنوان "عابر سنين" مع السيناريست مراد منير الذي يدخل به سباق رمضان 2011.

قال المسئول الإعلامي للمنتج كتكت في بيان: اتفق المنتج إسماعيل كتكت مع السيناريست مراد منير على أن يكتب المعالجة الدرامية التليفزيونية لرواية "ابن زريق البغدادي" للدكتور أحمد الدوسري ليتم تقديمها في مسلسل بعنوان "عابر سنين".

وأضاف أن كتكت عندما قرأ رواية "ابن زريق البغدادي" جذبت انتباهه بدرجة كبيرة فقام بالإتصال بالدكتور أحمد الدوسري ليتعاقد معه لتحويل الرواية إلى مسلسل تليفزيوني، وبالفعل تم الاتفاق معه.

من جانبه أكد إسماعيل كتكت أن الدكتور أحمد الدوسري مؤلف الرواية التقى مع السيناريست مراد منير الذي سيتولى مهمة كتابة سيناريو المسلسل، وعقدا أكثر من جلسة عمل للاتفاق على الخطوط الدرامية التي سيتم التركيز عليها في المسلسل.

فأحداث الرواية عبارة عن رحلة طويلة تبدأ من بغداد وتنتهي بالأندلس مرورا بمصر ودول المغرب العربي، لذلك سيشهد أكبر تجمع للفنانين من كافة أنحاء الوطن العربي لأن كل دولة سيمر بها المسلسل سيشارك منها أبطال من هذه الدول، وفور الانتهاء من كتابة السيناريو سيتم اختيار مخرج المسلسل ثم الأبطال.

أما السيناريست مراد منير فقال: انتهيت من كتابة عدد قليل من حلقات المسلسل، ومازال أمامنا الكثير من الكتابة، فالدراما التاريخية تحتاج لمجهود غير عادي للبحث عن كل شيء، ولم أضع جدول زمني للانتهاء من كتابة المسلسل.

يذكر أن آخر أعمال المنتج إسماعيل كتكت كان مسلسل "ملكة في المنفى" تأليف راوية راشد وإخراج محمد زهير رجب ووائل عبد الحميد وبطولة نادية الجندي وقد تم عرضه في رمضان 2010.

شاهد جزءا من مسلسل "ملكة في المنفى"