مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 1 نوفمبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 1 نوفمبر، 2010
كروز يعلن عن اسم فيلم "ميشن إمبوسيبول" من دبي

عقد الممثل الشهير توم كروز مؤتمرا صحفيا في دبي للإعلان عن تفاصيل الجزء الرابع من فيلم "ميشن إمبوسيبول" Mission Impossible الذي سيحمل اسم "جوست بروتوكول" Ghost Protocol.

حضر المؤتمر مخرج الفيلم براد بيرد وأبطاله جيرمي رينر وبولا باتون، وأعلن كروز عن تحمسه للتصوير في دبي وخاصة ببرج "خليفة" الذي يعد أعلى مبنى في العالم الآن، وقال: "سأقضي أوقاتا طويلة من الفيلم بالبرج، وسأكون في أعلاه ولن أستطيع الإفصاح عن التفاصيل".، حسب موقع "كوليدر".

وعن اختيار مدينة دبي لتصوير الفيلم بها، قال بيرد: "أعجبنا بدبي لأنها مدينة كبيرة وجديدة، ولم يتم تصوير أفلام كثيرة بها".

يذكر أن الفيلم سيتم تصوير أغلب أحداثه في مدينة دبي، كما سيتم تصوير مشاهد قليلة منه في موسكو وبراج وفانكوفر، على أن يتم عرضه في دور السينما في 16 ديسمبر 2010.

وصلت إيرادات الجزء الثالث من فيلم "ميشن إيمبوسيبول" إلى إجمالي إيرادات حول العالم 400 مليون دولار وتم عرضه في 2006، وبلغ إجمالي إيرادات الأجزاء الثلاثة أكثر من 1.4 مليار دولار حول العالم.

ومن ناحية أخرى، لا تعد هذه هي المرة الأولى التي يختار مشاهير هوليوود مدينة دبي للتصوير بها، فسبق وصور بها الممثل جورج كلوني فيلم "سيريانا" Syriana، وكذلك تم تصوير أجزاء من فيلم جوليا روبرتس الأخير "دوبليسيتي" Duplicity.

كما رفض كروز الإفصاح عن تفاصيل الجزء الثاني من فيلمه "توب جن" Top Gun الذي يعتزم تصويره قريبا، وكان قد قدم الجزء الأول في 1986.

شاهد جزء من المؤتمر