محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 27 أكتوبر، 2010
"زهايمر" في سوريا ولبنان والأردن والمغرب في عيد الأضحى

قررت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع عرض فيلم "زهايمر" للنجم الكبير عادل إمام في كل من سوريا والأردن ولبنان والمغرب مع نفس توقيت عرضه في مصر، في عيد الأضحى 2010.

وقال عبد الجليل حسن المسئول الإعلامي للشركة العربية في بيان أن المخرج عمرو عرفه انتهى من عملية مونتاج فيلم "زهايمر"، ويبدأ حاليا المراحل النهائية لعمليات ميكساج الفيلم استعدادا لعرضه في موسم عيد الأضحى 2010.

كما يعكف الموسيقار عمر خيرت على وضع الموسيقى التصويرية للفيلم، بعدها يسافر عرفه إلى لندن للإشراف على عمليات طباعه نسخ الفيلم، والمقرر عرضه في عيد الأضحى بعدد 80 نسخه في مصر، بالإضافة لعرضه في دول سوريا ولبنان والأردن والمغرب في نفس التوقيت مع مصر.

الفيلم تم تصويره لمده 8 أسابيع مابين ستوديو مدينه السينما وفيلا بالمنصورية وبحيرة قارون بالفيوم ولبنان، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أب ثري يدعى محمود شعيب، مصاب بمرض الزهايمر، ولديه أملاك وعقارات، ولديه ابنان يطمعان في ثروته، يتفقان على إقامة دعوى قضائية ضده للحجر على ممتلكاته لكونه مصابا بالزهايمر، وتحدث مفاجئه تغير مجرى الأحداث بالفيلم.

"زهايمر" بطولة النجم الكبير عادل إمام ومعه فتحي عبد الوهاب وأحمد رزق ونيللى كريم ورانيا يوسف ومحمد الصاوي ضياء الميرغني وأيمان سيد، الفيلم من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

شاهد إعلان فيلم "زهايمر"