FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 26 أكتوبر، 2010
صلاح عبد الله

استطاع المنتجان صادق الصباح وأمير شوقي أن يعيدا إحياء مسلسل "الضاحك الباكي"، الذي يتناول قصة حياة الفنان الراحل نجيب الريحاني، بعدما تعذر خروجه للجمهور في رمضان 2010.

قال المكتب الإعلامي للمنتج صادق الصباح في بيان: تم توقيع عقد مسلسل "الضاحك الباكي" مع المؤلف محمد الغيطي لتقديمه في رمضان 2011 بميزانية ضخمة.

وأضاف أن شركة الإنتاج، أكدت على ترشيح الفنان صلاح عبد الله لأداء شخصية نجيب الريحاني، وتقوم حاليا بالتعاقد مع المخرج الذي سيتولى مهمة إخراجه، وباقي فريق العمل من الفنانين الذين سيؤدون باقي أدوار مشاهير الفن في تلك الفترة، والذين صنعوا تاريخ مصر الفني.

ومن أكثر الأدواء التي توليها شركة الإنتاج أهمية، دور الراقصة الشهيرة "بديعة مصابني"، التي كان لها دور كبير في كافة مراحل حياة نجيب الريحاني.

مسلسل "الضاحك الباكي" يروي لقصة حياة الفنان نجيب الريحاني، والمراحل التي عاشها ومر بها ليصنع مشواره الفني، كما يستعرض المسلسل كل الأحداث الفنية والسياسية والاجتماعية التي شهدتها الفترة التي عاش فيها.

يذكر أن مسلسل "الضاحك الباكي" كان من المفترض أن يتم تقديمه في رمضان 2010 مع المنتج ممدوح شاهين، لكن نظرا لمجموعة المشاكل التي دخل فيها فريق عمل المسلسل وقتها، لم يخرج المسلسل للنور، بالرغم من تغيير مخرجه الأول محمد أبو سيف ليصبح عز الدين سعيد.

شاهد مشهدا لنجيب الريحاني وتحية كاريوكا من فيلم "لعبة الست"