FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 25 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 25 أكتوبر، 2010
غادة عبد الرازق

يعيش المؤلف ناصر عبد الرحمن حاله من السعادة الكبيرة هذه الأيام، بسبب البدء في تصوير فيلم "كف القمر"، الذي استغرق خمسة عشرة عاماً لكتابة قصته.

جاء في بيان إعلامي من المسئول الإعلامي لناصر عبد الرحمن: أكد الكاتب ناصر عبد الرحمن أن الشخصيات الموجودة في فيلم "كف القمر" شخصيات حقيقية، ومنها شخصية "ضاحي"، التي يقوم الفنان خالد صالح بتجسيدها، وشخصية الأم "قمر" التي تقوم بتجسيدها الفنانة وفاء عامر.

وقد وجه المؤلف رسالة شكر إلى المنتج كامل أبو علي، ودينا كريم لتحمسهما لإنتاج هذه النوعية من الأفلام، خصوصاً وأنه استغرق 15 عاماً في كتابة قصة الفيلم.

وأضاف ناصر أنه تم الانتهاء من تصوير مشاهد من الفيلم في محافظة الغربية، وتحديداً في مدينة طنطا، وانتقلت أسرة الفيلم بعدها إلى الصعيد لاستكمال التصوير هناك.

ومن المقرّر أن يتم عرض الفيلم في يناير 2011، بموسم إجازة منتصف العام الدراسي، وذلك بعد أن كان من المقرر أن يُعرض في عيد الأضحى 2010.

فيلم "كف القمر" من بطولة غادة عبد الرازق وخالد صالح ووفاء عامر، وجومانا مراد وحسن الرداد وحورية فرغلي وصبري فواز، وهيثم أحمد زكي وياسر المصري، سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وإخراج خالد يوسف، والإنتاج لشركة مصر للسينما.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية تدعى "قمر" يتوفى زوجها ويتركها لتقوم بتربية خمسة أبناء، ويسافر أولادها إلى الخارج وتحاول بقدر كبير لم شملهم حولها مرة أخرى.

يذكر أن هذا هو التعاون الثاني بين المؤلف ناصر عبد الرحمن وخالد صالح بعد فيلم "هي فوضى" للمخرج الراحل يوسف شاهين.

أما عن فيلم "مركز التجارة العالمي" فقد أكد ناصر أن الفيلم سيبدأ تصويره في أواخر نوفمبر 2010 المقبل، وسيشهد عودة الفنان فاروق الفيشاوي مرة أخرى إلى شاشة السينما .

فيلم "مركز التجارة العالمي" من بطولة منه شلبي وباسم سمرة ومن إخراج يسري نصر الله.

شاهد الكاتب ناصر عبد الرحمن يتحدث عن حياته