FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 25 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 25 أكتوبر، 2010
لوجو قناة أبو ظبي

وقعت مجموعة قنوات أبو ظبي الفضائية عقدا مع إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، الجمعة 22 أكتوبر 2010، لتأجير قناتين قمريتين، على القمر الجديد نايل سات 201، لبث قنوات رياضية جديدة.

قال المسئول الإعلامي عن النايل سات في بيان صحفي: القناتان القمريتان اللتان قامت مجموعة أبو ظبي بتأجيرهما، تتسعان لبث 24 قناة تليفزيونية عادية، وستقوم المجموعة ببث باقة من قنوات أبوظبي الرياضية عليها.

وأضاف: أكد أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة "النايل سات"، أن هذا التعاقد يمثل باكورة تعاقدات الشركة للقمر الجديد، ومن المنتظر أن يتم التشغيل المتكامل لمنظومة نايل سات 201 في نهاية عام 2010.

وأشار أنيس إلى أن مجموعة قنوات أبو ظبي تضم قنوات متنوعة، بتقنية التليفزيون عالي الجودة، أغلبها رياضية وبعضها وثائقية علمية، وتبث جميعها بنظام الضغط الرقمي، الذي يتميز بالدقة العالية ونقاء الصورة، التي تنتقل بالمشاهد لآفاق جديدة في مجال المشاهدة الرقمية المنزلية.

وتابع: خاصة أن المنطقة العربية تشهد تطورا في عدد القنوات التي تبث بتقنيات التليفزيون عالي الجودة، والتي وصل عددها الآن إلى 24 قناة على القمر المصري.

يذكر أن "نايل سات 201" هو قمر الجيل الثاني لأقمار النايل سات، ويتمتع بتغطية تشمل المنطقة العربية بكاملها، بما فيها السودان والقرن الإفريقي والمغرب العربي، ويحمل 28 قناة قمرية مخصصة لبث القنوات التليفزيونية بالتقنيات الرقمية المختلفة، من جودة فائقة، وثلاثية الأبعاد، بالإضافة لخدمات تليفزيون الإنترنت، وخدمات الإنترنت فائقة السرعة.

شاهد دعاية أنطونيو باندريادس لقناة أبو ظبي الرياضية