FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 24 أكتوبر، 2010
Dinner For Schmucks

استطاع الفيلم الكوميدي "سمير وشهير وبهير" أن يحافظ على قمة شباك التذاكر المصري لهذا الأسبوع للمرة الثانية على التوالي، وذلك بعد أن تمكن من تحقيق إيرادات وصلت لـ779 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لخمسة ملايين و579 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه.

"سمير وشهير وبهير" بطولة الثلاثي أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، وتشاركهم البطولة إيمي سمير غانم وإنجي وجدان ورحمة، بالإضافة لمجموعة من ضيوف الشرف منهم الفنان شريف رمزي، وكتب الفيلم المؤلف محمد حفظي بمشاركة أبطاله الثلاثة، والإخراج لمعتز التوني، والإنتاج لشركة "فيلم كلينك" محمد حفظي، وشركة "أوسكار" للإنتاج وائل عبد الله، والتوزيع للمجموعة الفنية المتحدة.

وتمسك أيضاً فيلم النجم هاني رمزي "الرجل الغامض بسلامته" بالمركز الثاني منذ الأسبوع الماضي، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ587 ألف جنيه مصري لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لستة ملايين و820 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه.

"الرجل الغامض بسلامته" بطولة هاني رمزي ونيللي كريم ويوسف داود وشعبان حسين ومروة حسين وفريال يوسف، تأليف بلال فضل ومن إخراج محسن أحمد، وإنتاج شركة "ميلودي بيكتشرز" للإنتاج، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وفي تقدّم ملحوظ، صعد فيلم "ولاد البلد" من المركز السادس للثالث هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ312 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات سبعة ملايين و 648 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه.

"ولاد البلد" بطولة محمد لطفي وسعد الصغير ودينا وسليمان عيد وشمس وعلاء مرسي وانجي وجدان، من تأليف سيد السبكي وإخراج إسماعيل فاروق، ومن إنتاج شركة السبكي للإنتاج السينمائي "أحمد السبكي"، والتوزيع للشركة العربية للسينما.

وجاء الفيلم الأمريكي Piranha "بيرانا" أو "سمكة البيرانا" في المركز الرابع هذا الأسبوع، بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ224 ألف جنيه، وإجمالي إيرادات وصلت لـ694 ألف جنيه مصري في ثاني أسابيع عرضه.

وتدور الأحداث حول صائد الأسماك ماثيو بويد، والذي يذهب للصيد في بحيرة "فيكتوريا" عندما يضرب زلزال صغير المنطقة، والذي يتسبب في تقسيم البحيرة والتسبب في دوامة، والفيلم بطولة إليزابيث شو وريتشارد دريفوس وإخراج ألكسندر أجا.

وتراجع للمركز الخامس فيلم "إيت براي لاف" Eat Pray Love أو "كل، صل، حب"، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ209 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات 501 ألف جنيه مصري في ثاني أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول "إليزابيث" وتقوم بدورها الممثلة جوليا روبرتس، التي تحلم بالزواج والعيش في بيت خاص والنجاح في العمل، ولأنها لا تصل لما تريده تشعر وكأنها ضائعة ومضطربة، فتحاول إعادة اكتشاف نفسها، ويشاركها في البطولة جيمس فرانكو وخافير بارديم.

أمّا المركز السادس فكان من نصيب الفيلم الاستعراضي "ستيب آب" Step Up، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ179 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليون و267 ألف جنيه في رابع أسابيع عرضه في قاعات العرض المصرية.

يذكر أن فيلم "الخطوات الساخنة 3"، هو الجزء الثالث من الفيلم الذي حمل نفس الاسم، وحقق نجاحا خلال عرضه في عامي 2006 و2008، وقد تكلف تصوير هذا الجزء 30 مليون دولار، وحقق إيرادات حوالي 114 مليون دولار، عند عرضه في أكثر من دولة.

فيلم "الخطوات الساخنة 3" دراما موسيقية، وهو يدور حول مجموعة من راقصي الشوارع في مدينة نيويورك، يواجهون منافسة شرسة مع أفضل راقصي "الهيب هوب" في العالم، وسيغير فوزهم في هذه المسابقة حياتهم للأبد.

ويحتفظ فيلم "عائلة ميكي" بالمركز السابع منذ الأسبوع الماضي، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ178 ألف جنيه، وبإجمالي إيرادات وصلت لمليونين و355 ألف جنيه في سابع أسابيع عرضه.

"عائلة ميكي" بطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم ورجاء حسين وعمرو عابد وحسن حرب، من تأليف عمر جمال، وإخراج أكرم فريد، ومن إنتاج شركة "نيو سنشري"، وتوزيع الشركة العربية للسينما.

واحتفظ أيضاً فيلم النجم أحمد مكي "لا تراجع ولا استسلام" بالمرتبة الثامنة منذ الأسبوع الماضي، بعد أن حقّق 142 ألف جنيه في هذا الأسبوع، وبإجمالي إيرادات وصلت لـ25 مليون و41 ألف جنيه في أسبوع عرضه السابع عشر.

"لا تراجع ولا استسلام" بطولة أحمد مكي ويشارك في بطولته كل من دنيا سمير غانم وماجد الكدواني وعزت أبو عوف ودلال عبد العزيز وغسان مطر، من تأليف شريف نجيب وإخراج أحمد الجندي، من إنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما ومنتج منفذ شركة "بيرد آي".

فيلم النجم أحمد حلمي "عسل إسود" جاء بالمركز التاسع هذا الأسبوع، بعد أن حقّق إيرادات وصلت لـ140 ألف جنيه لهذا الأسبوع، وإجمالي إيرادات وصلت لـ29 مليون و 261 ألف جنيه في أسبوع عرضه الـ22.

"عسل إسود" من بطولة النجم أحمد حلمي وشاركه البطولة إدوارد وإنعام سالوسة ولطفي لبيب ويوسف داود وأحمد راتب وإيمي سمير غانم، ومن تأليف خالد دياب، وإخراج خالد مرعي، وكتب كلمات أغانيه أيمن بهجت قمر ووضع الموسيقى التصويرية له الموسيقار عمر خيرت، ومن إنتاج الإخوة المتحدين وشركة "الباتروس" للإنتاج السينمائي، وتوزيع المجموعة الفنية المتحدة.

ويقوم حلمي في الفيلم بدور "مصري سيد العربي"، الذي ترك مصر وهاجر لأمريكا مع والديه وهو في العاشرة من عمره، وبعد عشرين عاما يعود لبلده رغبة في الاستقرار بها بعد وفاة والديه، ويواجه العديد من المفارقات الناتجة عن اختلاف الزمن والثقافات، وهو فيلم يمكن تصنيفه "كوميديا سوداء".

وفي أول أسابيع عرضه بقاعات العرض المصرية يأتي الفيلم الأمريكي "دينير فور شامكز" Dinner For Schmucks في المركز العاشر والأخير بعد أن حقق إيرادات وصلت لـ108 ألف جنيه مصري.

وتدور أحداث الفيلم حول "تيم كونراد" الذي يعمل كمدير تنفيذي صاعد ينجح في العثور على الضيف المثالي وهو الموظف المدعو "باري سبيك" وذلك من أجل الحدث الذي ينظمه رئيس العمل كل شهر تحت عنوان "عشاء من أجل الحمقى" التي يتنافس فيها المدعوين على جائزة أكثر الشخصيات حمقاً، ومن بطولة ستيف كاريل وبول رود وإخراج جاي روتش.