محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 19 أكتوبر، 2010
المنتج التونسي طارق بن عمار

تعاقد المنتج التونسي طارق بن عمار مع ستديو "وارنر بروس" وستديو "يونيفرسال" الأمركيين، على إنتاج وتوزيع فيلمه الملحمي "بلاك جولد" Black Gold، بميزانية تقدر بـ 55 مليون دولار.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي لشركة "ماد سوليوشنز" أن المنتج طارق بن عمار رصد ميزانية ضخمة لإنتاج فيلمه "بلاك جولد"، الذي يدور حول صراع بين مملكتين خياليتين في الصحراء العربية، تندلع بينهما حرب شديدة بسبب البترول.

ونقلت المصادر أن المنتج طارق بن عمار استعان في فيلمه الجديد بأسماء كبيرة ثقيلة في عالم التمثيل والإخراج السينمائي العالمي، على رأس طاقم العمل نجد الممثل العالمي الشهير أنطونيو بانديراس، يشاركه البطولة الممثل الجزائري طاهر رحيم، أما دور البطولة النسائية فستكون للنجمة الهندية فريدا بنتو، التي تألقت مؤخرًا في فيلم Slumdog Millionaire الذي حصد 8 جوائز أوسكار في 2009.

بالإضافة إلى كوكبة من الممثلين التونسيين، وحوالي 100 تقني تونسي في مهن وحرف مختلفة، مثل الإضاءة والديكور، إضافة إلى 16 مخرجًا شابًا.

ويعد الفيلم أول فيلم يتناول حياة الصحراء العربية وحياة القبائل بهذه الكثافة، بعد الملحمة الشهيرة "لورانس العرب"، التي أخرجها دافيد لين منذ أكثر من خمسين عامًا.

فيلم Black Gold مقتبس من الرواية الكلاسيكية The Great Thirst، للكاتب السويسري هانس روشز، وتدور أحداثها خلال عام 1930 في مكان خيالي في إحدى المناطق العربية في الصحراء، تتناحر فيها قبيلتان حول الذهب الأسود "البترول"، وفي سبيل الاستحواذ عليه تتوارى كل معاني القرابة والجيرة والأخلاق القبلية المتعارف عليها، ويظهر شاب صغير السن ليصبح قائدًا ويحاول توحيد جبهة هذه القبائل.

هذا ويذكر أن المنتج التونسي طارق بن عمار سحب فيلمه من المخرج الجزائري لخضر حامينة، الذي كان من المفترض أن يبدأ في تصويره في منتصف شهر أكتوبر 2010، وأسند إخراجه للمخرج الفرنسي الشهير جون جاك انو.

فيلم Black Gold يكتب له السيناريو السيناريست مينو مايجيس الذي عمل من قبل كثيرًا مع المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم يوم 18 أكتوبر في استوديوهات المنتج طارق بن عمار Empire في تونس، وستقوم شركة "يونايتد موشن بيكتشرز" وكيل "وارنر بروس" الوحيد في الشرق الأوسط بتوزيع الفيلم في مصر والعالم العربي.

شاهد إعلان فيلم Desperado