محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الاثنين، 18 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 18 أكتوبر، 2010
عادل أديب يعد بعودة قوية لـ"جود نيوز" في مهرجان أبو ظبي

شارك المخرج عادل أديب، العضو المنتدب لشركة "جود نيوز جروب"، في فعاليات مهرجان "أبو ظبي السينمائي الدولي"، كما قام بعقد عدد من الاجتماعات مع عدد من المشاركين من صناع السينما في الوطن العربي والعالم.

قال بسام عادل المسئول الإعلامي لشركة "جود نيوز فور فيلم آند ميوزيك" في بيان إعلامي: أعلن المخرج عادل أديب خلال مشاركته في مهرجان أبو ظبي، التي شارك فيها بثلاثة ندوات، عن عودة شركة "جود نيوز جروب" للإنتاج بقوة مرة أخرى، بدءا من ديسمبر 2010.

وأكمل: اختارت إدارة مهرجان "أبو ظبي السينمائي" المخرج عادل أديب للاشتراك كمتحدث في ندوات بثلاثة أقسام مختلفة، أقيمت الندوة الأولي منها يوم 13 أكتوبر في قسم "الشاشة"، وضم عدد من المتنافسين في قسم السيناريو من اختيار إدارة المهرجان.

وواصل: أما الندوة الثانية فأقيمت في اليوم نفسه بقسم "شركاء إقليميون"، حيث اختير للتحدث عن صناعة السينما المصرية، وأهم تطوراتها ومشاكلها، وقد رأس هذا القسم الإعلامية نشوي الرويني، وشارك من لبنان المخرج أبي خليل جاد، ومن الكويت وليد العوضي، ومن سوريا المخرج نجدت إسماعيل، ليتحدث كل منهم عن صناعة السينما في بلده.

أما عن الندوة الثالثة والأخيرة، فكانت في قسم "الأسواق الشرق أوسطية المتنامية"، وكان موضوعها كيفية ربط الأسواق المحلية بالأسواق العالمية، ورأس هذا القسم الإعلامية هالة سرحان، وضم هذا القسم أيضا كلا من المخرج عمرو عرفة والإعلامية نشوي الرويني والمخرج مالك العقاد، كما شارك العديد من رؤساء الشركات الأوروبية والأمريكية.

يذكر أن عادل أديب كان من أوائل المخرجين المصريين، الذين تم ترشيحهم للمهرجانات العالمية مثل: مهرجان "بروكسل السينمائي الدولي"، كعضو لجنة التحكيم، لأول مرة في أوروبا، وكذلك تم الاستعانة به في مهرجاني "كان" و"برلين" للتحدث عن صناعة السينما المصرية.