FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 14 أكتوبر، 2010
علاء صادق لن أعمل إلا في التليفزيون المصري

أكد الناقد والمعلق الرياضي دكتور علاء صادق أنه يعتبر استبعاده عن العمل في التليفزيون المصري اجازة قصيرة لحين عودته للتليفزيون مرة أخرى.

وقال علاء صادق في حواره لجريدة "عين": اعتبر هذه الفترة فترة اجازة قصيرة لحين عودتي مرة أخرى لتقديم برامجي على قنوات التليفزيون وقناة النيل للرياضة تحديدا.

وأكد أنه تلقى عروضا كثيرة وبشكل يومي، سواء بعد قرار استبعاده أو قبله من عدد من القنوات الفضائية الرياضية والمصرية والعربية، ولكنه لن يكرر تجربة عمله في الخارج، ولن يعمل إلا في مصر.

وأشار صادق خلال حواره إلى أنه لن يعلق على موضوع ما إذا كان موضوع انتقاده للأجهزة الأمنية بأسلوب حاد أكثر من اللازم هو السبب في قرار استبعاده من العمل في التليفزيون المصري، لأنه بعد فترة طويلة من العمل في مجال الإعلام الرياضي يعلم جيدا كيف يوجه النقد لمن يستحقه دون أن يجرح فيه.

وعما إذا كان يعتبر نفسه تحت الأضواء أو في الظلال قال: "أنا لا أسعى لكي أكون تحت الأضواء، بل أعمل على تسليطها على ما يلفت انتباهي ويشغل الناس ويؤثر بالإيجاب على المستقبل".

من ناحية أخرى علق دكتور علاء صادق على خسارة المنتخب الأخيرة من النيجر قائلا "أن ما حدث لا يحتاج لتعليق، بل يحتاج إلى حلول، وأتمنى من المنتخب أن يكون على دراية بها، لأن ما حدث مهانة في عالم الكرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وأرجو أن ينجح المنتخب في تصحيح أوضاعه".

يذكر أن السيد أنس الفقي وزير الإعلام كان قد أصدر قرارا بمنع الإعلامي علاء صادق من الظهور على شاشة التليفزيون، بعد انتهاء حلقة برنامج "ظلال وأضواء" التي أذيعت الاثنين 4 أكتوبر 2010.

وجاء قرار الوزير -الذي صدر بعد أقل من ساعة على انتهاء الحلقة- بداعي مهاجمة صادق لأجهزة الأمن المصرية لعدم تدخلها لإنقاذ فرد من أمن ستاد القاهرة اعتدى عليه جمهور نادي الترجي التونسي مساء الأحد 3 أكتوبر 2010.

وبذلك سيتم منع الإعلامي المخضرم من تقديم برنامجيه "ظلال وأضواء" و"طاب مساؤكم"، اللذين يقدمهما على شاشة التليفزيون المصري.

وخصص علاء صادق حلقة الإثنين للحديث عن الأحداث التي صاحبت مباراة النادي الأهلي مع الترجي التونسي بدوري أبطال إفريقيا مساء الأحد 3 أكتوبر 2010.

وهاجم صادق الشرطة المصرية لترك فرد أمن مصري بين أيدي مجموعة من المشجعين التوانسة المتعصبين، قائلا إن أجهزة الأمن بدت وكأنها ليست موجودة بمكان الواقعة.

وطالب علاء صادق السيد حبيب العادلي وزير الداخلية بتوضيح أسباب ذلك، وتقديم اعتذار لفرد الأمن الذي أصيب بجروح بالغة نتيجة ما حدث.

شاهد الفيديو الذي تسبب في إيقاف علاء صادق