محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 13 أكتوبر، 2010
اللواء محمد حسن الصول

أجرى الرئيس محمد حسني مبارك، اتصالا هاتفيا باللواء محمد حسن الصول، أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، بعد مشاهدته له في برنامج "صباح الخير يا مصر"، صباح الثلاثاء 12 أكتوبر 2010، لتحيته وتقدير بطولته.

جاء في بيان إعلامي: فوجئ اللواء محمد حسن الصول، عقب استضافته في برنامج "صباح الخير يا مصر"، بوزير الإعلام أنس الفقي يخبرة أن الرئيس مبارك سيجري اتصالا به، فلم يتمالك نفسه، وفاضت عينه بالدموع.

وقال اللواء الصول أحد أبطال حرب أكتوبر والموقع الحصين 149، أنه فوجئ بعد استضافته بمناسبة الاحتفالات بذكري نصر أكتوبر، بالرئيس مبارك يتصل به، واعتبر أن مكالمة الرئيس مبارك وساما جديدا على صدره، تعادل الأنواط والميداليات التي حصل عليها، لافتا إلى أن ذلك ليس جديداً على مبارك القائد والإنسان، الذي يقدر روح البطولة والوفاء ويكرم دوماً المخلصين من أبناء مصر.

وأضاف اللواء الصول أن الرئيس مبارك قال له في المكالمة الهاتفية: "أنا معجب بأسلوبك ووطنيتك وإخلاصك، وأطالبك وكل المحللين العسكريين بنشر بطولات أكتوبر المجيدة بين طلبة المدارس والجامعات والفلاحين وعمال المصانع، وفي الأحزاب السياسية والنقابات المهنية، ليظل نصر أكتوبر حياً في الأذهان".

يذكر أن اللواء محمد حسن الصول رفض رشوة مليون جنيه عام 1984، أثناء خدمته بقوات حرس الحدود بساحل رشيد، وذلك مقابل التغاضي عن دخول كمية كبيرة من المخدرات للبلاد عبر البحر بإدكو، كما أنه حاصل على العديد من الأوسمة والنياشين من القوات المسلحة، وشهادات تقدير من عدد من الجامعات المصرية.