مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 11 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 11 أكتوبر، 2010
رسائل البحر

بعد ترشيح فيلم "رسائل البحر" لتمثيل مصر في الأوسكار، أعلن مخرج الفيلم داوود عبد السيد أنه لم يتفاجأ بهذا الترشيح ويراه أمرا عاديا.

قال داوود عبد السيد: "استقبلت خبر ترشيح فيلمي (رسائل البحر) بشكل هاديء، وهذا لا يعني أنني توقعت ذلك أثناء تقديمه، فأنا أصنع فيلما دون النظر إلى أي ترشيحات أو جوائز، والحمد لله أن أغلب أفلامي حصلت على جوائز من مهرجانات مختلفة، فأنا لا أفكر في كيفية اختيار الفيلم وكل ما يشغلني هو تقديم فيلم جيد يصبح ملكا للناس"، حسب صحيفة "صوت الأمة".

وردا على سؤال إذا كانت اللجنة التي اختارت ترشيح فيلمه للأوسكار جاملته، قال: "أنا لا أعرف من هم أعضاء اللجنة، فمن الممكن أن يكونوا أصدقائي أو غير ذلك، واللجنة تُسأل عن قرارها، وهل جاملتني أم لا".

وأشار المخرج الكبير أن ترشيح أحد الأفلام المصرية لمهرجان بهذا القدر لن تخلق جوا من المنافسة بين الأفلام لتقديم الأفضل ضاربا مثال على ذلك حيث قال: "جائزة نوبل حصل عليها محمد السادات وأحمد زويل ومحمد البرادعي ونجيب محفوظ، هل المصريون كلهم حصلوا عليها أو تحمسوا لذلك، فأتمنى أن يحصل كلهم عليها وتحصد كل أفلامنا الأوسكار".

يذكر أن "رسايل البحر" قام ببطولته الممثل الشاب آسر ياسين وبسمة ومحمد لطفي وصلاح عبد الله ومي كساب، وتم عرضه في بداية 2010.

شاهد إعلان فيلم "رسائل البحر"