FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 29 نوفمبر، 2005
أفيش دعائي لفيلم "الحياة .. منتهى اللذة"

احتفل نجوم فيلم "الحياة منتهى اللذة" بالعرض الأول له في سينما سيتي ستارز بمصر الجديدة ، والذي حضره جمع غفير من النجوم ، وعلى رأسهم المطرب يوري مرقدي الذي لم يكن معتادا على الوقوف أمام الكاميرا كممثل.

وذكر محرر موقع filbalad.com الذي حضر العرض أن مجدي كامل كان أول أبطال الفيلم حضوراً إلى العرض مساء الإثنين ، وللمفارقة جاء وفي كاحله ثماني غرز نتيجة إصابته بعد قفزة خطيرة قام بها في فيلمه الجديد مع أحمد حلمي "ظرف طارئ" ، وكانت برفقته زوجته الممثلة مها أحمد التي قالت لمحرر filbalad.com : "أنا على استعداد لفعل أي شيء من أجل السينما التي أعشقها ، وقبلت مؤخراً دوري في فيلم "لخمة راس" مع أحمد رزق وأشرف عبد الباقي".

وغلب على العرض الجو العائلي ، فبالإضافة إلى مجدي ومها ، جاءت منال الصيفي مخرجة الفيلم ومعها والدتها الممثلة الكبيرة زهرة العلا التي تمنت التوفيق لابنتها في أول أعمالها السينمائية ، كما كانت منة شلبي برفقة والدتها زيزي مصطفى.

وقالت الصيفي لمحرر filbalad.com : "أنا لا أفكر الآن في رأي أحد إلا الجمهور ، ولا زلت لا أملك أي انطباعات كاملة حتى الآن" ، كما نفت بشدة ما يروج له البعض من شعار السينما النسائية ، وقالت : "أنا مخرجة أتناول موضوعا معينا فقط ، وليس من الضرورة أن يكون سبب ما يروجونه كون مخرج وكاتب الفيلم سيدات ، فمن الممكن أن يهتم الرجل بقضايا النساء والعكس".

ثم حضرت الفنانة زينة التي حاصرتها عدسات الصحفيين والقنوات التليفزيونية إلى جانب أسئلتهم المتكررة حول موضوع الخلافات التي حدثت بينها وبين منة شلبي بسبب ترتيب ظهورهم على الأفيش الدعائي للفيلم وقالت : "الأفيشات الجديدة المعلقة أمامكم الآن لا توجد عليها مشكلة ، والأفيش القديم كان مجرد عينة بسيطة ، وأنا لم أعلم بهذه المشكلة إلا بعد انتهائها".

وتابعت قولها : "كما أني غير مهتمة بهذه المسائل أصلاً ، لأن الشخص العادي الذي يشاهد الفيلم لن يتابع ترتيب الأسماء على التيتر ، فهي تظهر وتختفي ، ولن يركز في موضوع أن إسمك ظهر رقم كام أو قبل وبعد من ، الذين يتابعون ذلك هم من في الوسط نفسه فقط ، وكل هذه الأمور لا أفكر فيها ، ويارب أفضل عاقلة هكذا حتى عندما أكبر عما أنا فيه .. ويارب ما أفكرش بالشكل ده أبداً إن شاء الله".

وعن عملها مع نجوم شباب من قبل قالت للصحفيين : "عملي مع تامر حسني كان مختلفا ، لأننا نعرف بعضنا منذ وقت طويل ، فكان للشغل طعم تاني ، وكأنني رايحة أتفسح مش رايحة أشتغل ، لكن مع يوري كان الموضوع مختلف شوية لكن ظريف ، ولازم الواحد يجرب كل حاجة"!

وجاءت بطلة العمل حنان ترك بصحبة زوجها خالد ، وكانت في حالة من التوتر العارمة وقوبلت بعدد كبير من الصحفيين حاولت قدر المستطاع أن تجيب على أسئلتهم ولكنها في النهاية لم تتمكن من التحدث عن تفاصيل الفيلم مؤكدة "مقدرش أتكلم عن الفيلم قبل ماتشوفوه"!

وعن عملها مع النجم يوري مرقدي قالت للصحفيين : "يوري إن شاء الله ها يكون نجم العمل ده .. وأنا نفسي أشتغل معاه بعد كده مرة وإتنين وعشرة" ، وعن المخرجة منال الصيفي قالت : "مخرجة جميلة ومن بيت فني عريق ، وإن شاء الله الفيلم يكون زي الفل ، وتكون زي كما كلنا تنبأنا ليها من أهم المخرجين بإذن الله".

وعن أسباب قبولها هذا الدور قالت حنان للصحفيين : "السيناريو الجيد لشهيرة سلام ، وأول عمل لمنال الصيفي كمخرجة ووأول إنتاج لنهاد رمزي ، والفكرة الجميلة التي سيراها الجميع اليوم ، كل هذا كان من عوامل الجذب التي ساعدتني على المشاركة في الفيلم".

وعندما حضرت منة شلبي كان من الصعب على الصحفيين إمتلاك دقيقة واحدة كاملة للوقوف معها ، لأنها دائمة التحرك في المكان تبحث عن أصدقائها من الوسط الفني لتحييهم ، ولكن إستوقفها أحد المذيعين ليسألها عن عملها مع الفنانة حنان ترك فقالت : "إنسانة جميلة قوي وأنا بحبها بجد" ، وعن ما تردد حول قولها أنها لن تحضر العرض الخاص بسبب المشاكل التي حدثت حول الأفيشات الدعائية ضحكت وقالت : "لا ليه .. أنا أكبر من الحاجات ديه"!

وعند دخول مرقدي من باب السينما التف حوله المعجبات والصحفيون والقنوات التليفزيونية مما صعب عليه المرور إلى صالات العرض وكان متوتراً حتى في ردوده عن رأيه في أول تجربة تمثيلية له والتي قال عنها "إنها صعبة للغاية أن تكون مع هؤلاء النجوم وخاصة أن الفيلم يعرض في مصر ، وهي أكبر اختبار لأي فنان" ، وتابع بقوله : "أنا قلقان جداً ورجلي مش حاملاني".

وعن شعوره بعمله مع حنان قال للصحفيين أنه لا يعلم ما إذا كان الفيلم سينجح أم لا ، ولكن يكفيه أن أول أعماله السينمائية كانت مع حنان ترك "وديه حاجة هعتز بيها طول عمري" ، وأضاف أنه إذا قبله الجمهور كممثل فإنه بالتأكيد سيتشجع على تكرار ا