محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 10 أكتوبر، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 10 أكتوبر، 2010
الكاتب الكبير محمود أبو زيد مع حسام مهدي عضو مجلس إدارة بانوراما دراما

فتح النجاح الذي حققه مسلسل "العار" في 2010، شهية السيناريست الكبير محمود أبو زيد، لتحويل فيلمه "الكيف"، إلى مسلسل تليفزيوني، يخوض به السباق الدرامي في رمضان 2011.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للسيناريست محمود أبو زيد: توصلت قنوات "بانوراما دراما" إلى اتفاق مع السيناريست الكبير محمود أبو زيد، على تحويل فيلم "الكيف" إلى مسلسل تليفزيوني، للعرض في رمضان 2011، ولم يتم حتى الآن ترشيح أبطال المسلسل ولا المخرج، وتم توقيع العقد فى شركة "بانورما" مع عضو مجلس الإدارة حسام مهدي.

فيلم "الكيف" تم إنتاجه عام 1985، وأخرجه علي عبد الخالق، وشارك في بطولته: محمود عبد العزيز ويحيي الفخراني ونورا وجميل راتب، ودارت قصة الفليم حول شقيقين أحدهما كيميائي، والآخر مطرب أفراح، وفي محاولة من الكيميائي لتشجيع أخيه على الإقلاع عن المخدرات، صنع له قطعة حشيش في المعمل، من مواد عطارة غير ضارة، ونصحه باستخدامها وتقديمها لأصدقائه للحفاظ على صحتهم.

وعندما علم أحد كبار تجار المخدرات، طالبه بتصنيع كمية كبيرة، لكنه رفض فاختطفته العصابة، وحقنوه بالموروفين حتى تحول إلى مدمن.

كان أحمد محمود أبو زيد، نجل الكاتب الكبير، قام بتحويل فيلم "العار" الذي كتبه والده، إلى مسلسل تليفزيوني، حقق نجاحا كبيرا في رمضان 2010.

يذكر أن آخر أعمال الكاتب الكبير محمود أبو زيد كان مسلسل "عيون لا ترى الشمس"، الذي عاد به للكتابة الدرامية بعد غياب أكثر من ست سنوات، منذ مسلسل "العمة نور" الذي قامت ببطولته الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد، وعرض في 2003.

شاهد جزءا من فيلم "الكيف"