محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الاثنين، 28 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الاثنين، 28 نوفمبر، 2005
خالد الحجر يعرب أن آماله للدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي

أعرب المخرج خالد الحجر عن أمنياته بأن يهتم مهرجان القاهرة السينمائي في دورته القادمه بالمخرجين والمؤلفين الشباب لتشجيعهم على الإستمرار ومساعدتهم في إظهار مواهبهم.

وقال الحجر في تصريح خاص لـfilbalad.com : "من الممكن أن يقدم المهرجان للفائزين منح تساعدهم على توصيل أفكرهم ووجهات نظرهم للجمهور ، أو أن يقيم المهرجان مسابقات خاصة للشباب لإثبات مواهبهم حتى لا يقتصر المهرجان على مشاهدة الأفلام فقط".

وعن رأيه في الذورة القادمة للمهرجان أكد الحجر أن "الدعاية التى أقيمت هذا العام للمهرجان كانت جيدة إلى حد كبير لكنها لا تضع المهرجان في منافسة حقيقية مع المهرجانات العالمية" ، وأضاف "المشكلة أن معظم الأفلام القوية يفضل العاملون عليها أن يشركوها في مهرجانات أكثر شهرة وضخامة".

وأكد أن الأفلام المشاركة في المهرجانات لا يجب أن تتمتع بمواصفات خاصة ، لكن يجب أن يتوافر فيها الهدف الجيد ويقوم بتوصيل الفكرة بشكل مقبول بالإضافة للشكل العام للفيلم يجب أن يكون مقبول ، أي المواصفات التي يجب أن تتوافر في أي فيلم جيد.

وعن نجاح عدة أفلام لدول متواضعة الإمكانيات في أن تحجز لنفسها مكاناً واضحاً في العديد من المهرجانات العالمية قال الحجر "أغلب هذه الدولتعامي من إضطرابات داخلية وهذا ما تناقشه أفلامها مما يجعل الخوض فيها جرأة شديدة وغريب على نوعية الأفلام المقدمة".