FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر، 2010 | آخر تحديث: الخميس، 30 سبتمبر، 2010
النجم يحيي الفخراني ضمن المرشحين

استقرت لجنة تحكيم المهرجان الأردني "جوردون أووردز"على ترشيح عدد من الفنانين لجوائز التمثيل في دورة المهرجان هذا العام، والذين تألقوا في دراما رمضان 2010.

قالت وليد أبو السعود المسئول الإعلامي للمهرجان في بيان: بعد عمل استمر لعدة أشهر من جانب أعضاء لجان التحكيم العربية والأردنية، تم الاستقرار على ترشيح كل من النجم يحيي الفخراني والفنان خالد الصاوي، والفنانة غادة عبد الرازق والفنانة هند صبري، والفنان وإياد نصار لجوائز التمثيل في المهرجان.

وتم ترشيح الفخراني عن مسلسل "شيخ العرب همام"، والفنان خالد الصاوي عن مسلسل "أهل كايرو"، وذلك بفئة أفضل ممثل عربي درامي، وبنفس الفئة تم ترشيح الفنان السوري بسام كوسا عن مسلسل "وراء الشمس".

أما في فئة أفضل ممثلة عربية، فقد تم اختيار الفنانة غادة عبد الرازق عن مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة"، والفنانة السورية أمل عرفة عن مسلسل" تخت شرقي"، والفنانة السورية سلاف معماري عن مسلسلي "أبواب الغيم" و"ماملكت أيمانكم".

وتم ترشيح المخرج محمد ياسين لجائزة أفضل مخرج عن مسلسل "الجماعة"، والمخرج محمد علي عن مسلسل "أهل كايرو"، و المخرج السوري نجدت أنزور عن مسلسل " ما ملكت أيمانكم".

وفي فئة أفضل مسلسل اجتماعي عربي، تم ترشيح المسلسلين المصريين "الحارة" و"أهل كايرو"، والمسلسل السوري "وراء الشمس"، أما في فئة أفضل مسلسل تاريخي عربي، فقد تم ترشيح مسلسل "الجماعة" و"سقوط الخلافة" و"القعقاع عمرو بن التميمي".

وفي فئة أفضل مسلسل كوميدي عربي، تم ترشيح مسلسل "عايزة أتجوز" والمسلسل الخليجي "طاش ما طاش"، والمسلسل السوري "ضيعة ضايعة"

أما جوائز أفضل ممثل أردني، فقد تم ترشيح الفنان إياد نصار عن مسلسل "الجماعة"، والفنان ياسر المصري عن مسلسل "رايات الحق"، وأحمد العمري عن مسلسل "المرقاب".

أما في جائزة أفضل ممثلة أردنية، فقد تم ترشيح كل من صبا مبارك عن مسلسلي "وراء الشمس" و"أنا القدس"، والفنانتين نادية عودة وعبير عيسى عن مسلسل "سقوط الخلافة".

يذكر أن جميع الترشيحات قد تم الإعلان عنها من خلال موقع المهرجان الذي تتم من خلاله فقط عملية التصويت من قبل الجمهور.

شاهد جزءا من "شيخ العرب همام"



تتر "أهل كايرو"



شاهد المشهد الأخير من "الجماعة"



شاهد جزءا من "زهرة وأزواجها الخمسة"