محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 29 سبتمبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 29 سبتمبر، 2010
كارول سماحة تغني في حفل مهرجان القاهرة للإعلام العربي 2009

قررت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للإعلام العربي، تأجيل موعد الدورة السادسة عشرة من المهرجان إلى 20 ديسمبر 2010، بسبب انتخابات مجلس الشعب.

أصدر أنس الفقي وزير الإعلام ورئيس اللجنة العليا لمهرجان القاهرة للإعلام العربي، قرارا بتأجيل موعد إقامة المهرجان، من 11 نوفمبر إلى 20 ديسمبر 2010، كما قرر إجراء بعض التغييرات البسيطة في بعض اللجان، حسب ملحق "ع الهواء" الفني بصحيفة الأهرام.

ومن التغييرات التي أجراها الفقي في لجان المهرجان، خروج رجاء حسين رئيس القطاع الاقتصادي السابق، وضم أحمد شوقي الرئيس الجديد للقطاع، في حين بقيت تشكيلات اللجنة العليا واللجنة التنفيذية كما هي.

هذا وتم الاتفاق مع الفنادق التي ستستضيف المشاركين بالمهرجان في الموعد الجديد المحدد، ومن المقرر أن تتلقى إدارة المهرجان الأعمال المشاركة من الفضائيات الخاصة وقنوات وقطاعات ماسبيرو والدول العربية منتصف نوفمبر 2010، على أن تبدأ أعمال لجنة المشاهدة قبل بداية المهرجان بعشرة أيام.

يذكر أن حفل افتتاح الدورة السابقة لمهرجان القاهرة للإعلام العربي، شهد تقديم أوبريت بعنوان "عالم واحد"، كلمات الشاعر جمال بخيت وألحان الموسيقار الكبير عمار الشريعي، شارك بالغناء به جنات وكارول سماحة ومروان خوري وخالد سليم وهيثم شاكر ورحاب مطاوع.

وفاز مسلسلي "هدوء نسبي" و"الحياة لونها بمبي" بجوائزه الذهبية.

اقرأ أيضا: قبل إعلانها: "هدوء نسبي" و"الحياة لونها بمبي" يحصدان ذهبية مهرجان الإعلام

شاهد جزءا من حفل افتتاح مهرجان الإعلام العربي الـ15