FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 22 سبتمبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 سبتمبر، 2010
مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون

رغم دخوله في العديد من المفاوضات مع جهات تسويقية مختلفة، لم يتمكن اتحاد الكرة المصري من حل أزمة بث مباريات كأس مصر، والاستقرار على الجهة التي ستقوم بتسويقها.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لـFilFan.com: "شهد اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري العديد من الأزمات مع اتحاد الكرة المصري في الفترة الأخيرة، بسبب الاتفاق على بيع حقوق عرض مباريات كأس مصر".

وتابع: أعلن اتحاد الكرة عزمه على بيع حقوق عرض مباريات كأس مصر إلى الوكالات الإعلانية، عن طريق مناقصة بالمظاريف المغلقة، وقدمت العديد من الوكالات بالفعل، وعلى رأسهم وكالتا "صوت القاهرة" التابعة للتليفزيون المصري وشريكه الإعلامي، ووكالة "ميديا لاين" الوكيل الإعلاني لقنوات "الحياة"، على المناقصة، وقبل فتح المظاريف بساعات تسرب خبر عزم اتحاد الكورة منحهما حق بث البطولة، على أن يقوما بتسويقها للقنوات المختلفة.

وأضاف المصدر: وبعد تسرب هذا الخبر، أعلن اتحاد الكرة عن إلغاء المناقصة قبل فتح المظاريف، وإعادة التفكير مرة أخرى، وفي الوقت نفسه، توجه عدد من رؤساء القنوات الفضائية الخاصة، مثل وليد دعبس رئيس قنوات "مودرن"، وحسن حمدي الوكيل الإعلاني لقناة "الأهلي" الفضائية، للتفاوض مع أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون على حقوق بث مباريات الكأس بالنسبة للفضائيات الخاصة وخاصة فيما يتعلق بشارة البث.

ولكن هذه المفاوضات تم تأجيلها لحين اتخاذ القرار الأخير من اتحاد الكرة، بخصوص كيفية تسويق المباريات، سواء عن طريق الاتحاد أو إحدى الجهات الراعية.