محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 25 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 25 نوفمبر، 2005
إسعاد يونس وفريق عمل "45 يوم"

قالت إسعاد يونس مالكة الشركة العربية للإنتاج السينمائي إنها واثقة في المواهب الجديدة التي تقدمها في فيلم "45 يوم" الذي تنتجه الشركة ، وبطولة أحمد الفيشاوي ومريانا وعزت أبو عوف وغادة عبد الرازق ، ويخرجه أحمد يسري في أول تجاربه مع الإخراج السينمائي.

ووصفت يونس في حديثها لـfilbalad.com الفيلم بأنه نوعية جديدة من حيث المضمون والتقنية ، خاصة في قصة الفيلم البعيدة تماماً عما يقدم في السوق الحالي لصناعة السينما ، "نقدم هذا الفيلم تأكيداً على تنوع المنتج الفني ، ورداً على الأصوات التي تقول إن مصر ليس بها إلا الكوميديا ، وهو طريق بدأناه منذ (سهر الليالي)".

أضافت يونس أن سياسة الشركة في تقديم الجديد لا تتوقف عند النوعية المقدمة فقط ، بل كذلك فريق العمل ، فهذا هو العمل الأول ليسري ، لكني واثقة تماماً من الفيلم الذي سيقدمه سيسجل علامة فنية ، لأن تحضيره مع كاتب السيناريو محمد حفظي يظهر مدى إصراره على إخراج الفيلم في صورة فريدة.

وتابعت يونس أن اختلاف نوعية الفيلم عن "موجة الكوميديا كما يسميها النقاد لا يقلقني كمنتجة لأني واثقة أن الجمهور يريد الجديد ، ولن يحقق الفيلم النجاح التجاري فقط ، بل سيحقق نجاحاً في المهرجانات وترحيباًَ من النقاد ، لأننا سنكسب من خلاله مخرج جيد ، ولديه فكر جديد".

وأكدت يونس أنها لم تفكر في ما يدور حول أحمد الفيشاوي من مشاكل قضائية أو بطريقة تناول الجمهور والإعلام مع قضية النسب التي رفعتها مهندسة الديكور هند الحناوي ، وأنها لأتخشى تأثير مشاكله على إيرادات الفيلم أو نجاحه جماهيرياً.

وقالت يونس "أتعامل مع الفيشاوي على أساس إحترافي ، هو ممثل جيد ، ومثقف فنياً جداً ، ومشاهد رائع للسينما بجميع أنواعها .. لذلك أجنب مشاكله الشخصية ، وأتمنى أن يتعامل معه الجمهور على نفس الأساس ، لأنه فنان موهوب".

وحددت يونس أهم مميزات الفيشاوي في أنه ممثل يبحث عن الجديد والفن الحقيقي ، وليس ما يظره في شكل جميل ، "أنا أبحث عن فنان حقيقي ، وليس موديل ، وهذا ما شعرته من أحمد ، ومن كفاحه من أجل تقديم الدور الذي عرض على غيره .. ونفس الأمر وجدته مع مريانا والتي تقف أمام الكاميرا لأول مرة ، لكنها لا تريد أن تقدم وجه جميل فحسب ، بل أشعر بداخلها أنها من نوعية الممثلات القادرات على تقديم كافة الشخصيات".

وبدأ تصوير فيلم "45 يوم" يوم الأحد الماضي ، ويدور الفيلم حول شاب يقتل والديه ، ويوضع تحت إشراف طبيب نفسي لمدة 45 يوم لتحديد ما إذا كان مريض نفسي يستوجب العلاج أم مجرم يستحق الإعدام.