FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 8 سبتمبر، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 8 سبتمبر، 2010
أهل كايرو

نقدم لقراء FilFan.com يوميا، ملخصا لأحداث حلقات اليوم السابق، لمجموعة من أهم المسلسلات التي تعرض على شاشات التليفزيون المصرية والخاصة، لتبقوا معنا على متابعة دائمة بالدراما الرمضانية، وتستكملوا مشاهدة مسلسلاتكم المفضلة، حتى لو فاتتكم إحدى الحلقات.

شيخ العرب همام:

جن علي يستطيع الجلوس على كرسي مشيخة مصر مرة أخرى، ويقرر أن ينقلب على صالح بيك وهمام، ويخون العهد والقسم بينه وبينهما، فيقتل صالح بيك في شوارع القاهرة، ويعين غيره في جرجا، في حين يرسل أبو الدهب برسالة رسمية إلى همام، ويطالبه بالالتزام بالبقاء في المنطقة من برديس إلى الجنوب، ويتخلى عن كل الأراضي الواقعة شمالا حتى المنيا، وتسليم أراضيهم وممتلكاتهم وسلاحهم لحاكم جرحا، كما يطلب منه أن يسلم خاتون هانم إلى أبو الدهب، لتعود له إلى القاهرة، فيرد همام برسالة رسمية أخرى، أهانه فيها إهانة صريحة، ووصفه بأنه "امرأة" ولايجوز الرد عليه.

كليوباترا:

كليوباترا تستقبل أنطونيو بعد طول غياب عنها في قاعة العرش وسط جنودها وحرسها، وتأمره بأن يركع وهو يتحدث لها، يشعر مساعدي انطونيو بإهانة شديدة من كليوباترا لقائدهم، ولكنه يرى أنه مجرد غضب أنثوي يأتي من حبها له.
يعرض أنطونيو الزواج على كليوباترا ولكنها تظل ترفض إلى أن تقبل في النهاية وتنجب منه طفلين ويطلق اوكتافيا شقيقة القائد الروماني اوكتافيوس، وييقرر العيش في مصر إلى الأبد.

أهل كايرو:

الضابط حسن محفوظ يفاجىء بأنه محول للتحقيق أمام النيابة، بتهمة إخفاء معلومات تفيد التحقيق، وهي أنه كان يعرف صافي سليم من قبل، فتقرر النيابة إبعاده عن القضية.

داليا تذهب إلى حسن في منزل والده ووالدته وتطمئن عليه، ويخرجا معا ليحكي لها عن تفاصيل علاقته بصافي سليم القديمة، وهي أنه ضبطها في سيارة مخرج أول كليب تعمل فيه موديل، وقبض عليهما ولكنها كانت جريئة رغم موقفها القانوني الضعيف، ولكن بعد أن جاء والد المخرج الشاب وجاء معه قيادات حسن محفوظ، علم حسن سر جرئتها.

وتم معاقبة حسن على قبضه عليهما، وكانت نظرات الشماتة تملأ عيون صافي التي كان اسمها وقتها أمينة.

الجماعة:

بعد مقتل النقراشي تنقلب الدنيا على حسن البنا، ويأمر الملك بمعاقبة قاتل النقراشي، في حين يتم تحديد إقامة الشيخ حسن البنا في منزله، ويقوموا بتفتيش كل من يأتي له، بالرغم من أنه أعلن في جريدة الإخوان تبرأه ممن يوقمون بأعمال القتل، ويعلن أنهم ليسوا إخوانا ولا مسلمين.

يثير هذا غضب الإخوان وبخاصة التنظيم السري المسلح للجماعة ويقررون قتله، كما تقرر الحكومة أيضا التخلص منه، حسن البنا يعلم جيدا أنه مطلوب من الجانبين، وعندما يزوره عبد العزيز أحد أفراد الجماعة للاطمئنان عليه، يعترف أمامه بأنه كان يتمنى أن يظل مدرسا للدين يعلم 100 تلميذ أفضل مما وصل إليه، ويؤكد أنه إما أنه كان السبب في ضياع الجماعة منه، أو أن الجماعة هي التي ضيعته.

زهرة وأزواجها الخمسة:

تعود الذاكرة من جديد لماجد أثناء مشاهدته فيلم أجنبي يقع فيه البطل بطائرته، وهو نفس ما حدث لماجد، ليتهم بعد ذلك نوال بأنها قد خدته، ويحاول الوصول لزهرة.

أغلى من حياتي:

يتصالح عبد الرحمن مع شقيقته بعد شجار كبير بينهما، عقب اكتشافه أنها تعمل بدون علمه، ويقوم محمد لطفي بحرق المصنع بهدف الحصول على مبلغ من شركة التأمين، حيث أنه يملك 15% منه.

ماما في القسم:

انتقلت فوزية للعيش في شقة بثينة، في العمارة التي يسكن فيها جميل، وذلك بعدما تقلت الأثاث لأحد الفيللات التي تملكها في الساحل، وأعلنت أنها كانت اشترتهم لأبنائها.

ترفض فريدة إرجاع والدتها للشقة، وتطلب بيع نصيبها في العمارة، لاحتياجها هي وزوجها عمرو للمال، بينما يحاول رؤوف التأثير عليهم وإرجاعها، ولكن فارس خدعه، وأقنعه أنه سيرجعها واستغل الموقف في حملة انتخاباته.

رفضت رشا السفر لعمتها بأستراليا في اللحظات الأخيرة، وقررت العيش مع جميل وفوزية.

بالشمع الأحمر:

مثلت فاطمة الجريمة أمام الضابط، ولكنه غير مقتنع، كما بدأ كبير الأطباء الشرعيين التحقيق في المصلحة لاكتشاف إذا كانت فاطمة تلاعبت بالبصمات على الجثة أم لا، واكتشف أنها لم تقم بذلك.

ومن ناحية أخرى، يحاول معتز وحسن البحث وراء القاتل، وتوصلوا لسائق لبنى الخاص، ولكنه هرب منهم، كما اعترف معتز للضابط عن طبيعة علاقته بـلبنى بعدما ضغط عليه في التحقيقات.

عايزة أتجوز:

تتذكر علا خلال الحلقة العرسان الذين تقدموا لها، وأسباب رفضها لهم.

موعد مع الوحوش:

يعيد شفيق طلعت للمنزل، ويذهبوا جميعاً لمؤتمر للدعاية الانتخابية لجعفر، وخلال المؤتمر يخرب بعض الرجال المكان، وتنقطع الكهرباء، ويضرب أحدهم طلعت ويخطفه، ويفاجأ طلعت بأن من خطفه هو "اللورد" ويبدأ في استعادة ذاكرته.

قضية صقية:

بعد أن يجد ممدوح فردوس واقعة على أرض الشقة، يذهب بها إلى المستشفى ولكنها لا تصمد وتموت جراء إصابتها، في الوقت نفسه اكتشفت صفية أن من يحاولون الحصول على الأرض ما هم إلا يهود.