مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 30 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 30 أغسطس، 2010
The Last Exorcism

استطاع فيلم الرعب "ذا لاست إيكسوريسيزم"The Last Exorcism" احتلال قمة إيرادات شباك التذاكر الأمريكية هذا الأسبوع، محققا 21.3 مليون دولار في أول أسبوع عرض.

وتدور أحداثه حول شخص يدعى "كوتن ماركوس" يعمل في مجال مطاردة الأرواح الشريرة، و يقرر أن يتقاعد بعد آخر عملية لمطاردة روح شريرة تسكن داخل جسد فتاة ريفية، ولكنة يكتشف أنه يقابل أكثر الأرواح شراً في أخر مهمة، والفيلم بطولة باتريك فابيان وأشلي بيل.

واحتل المركز الثاني فيلم "تاكيرز" Takers محققا 21 مليون دولار في أول أسبوع عرض.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأشخاص تقوم بسرقة البنوك، وتتغير الأحداث عندما يستطيع ضباط الشرطة كشف هوية السارقين، ليبدأ بعد ذلك الصراع بينهم وبين الشرطة، والفيلم بطوله بول والكر وكريس براون ومات ديلون وزوي سالدانا.

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم "ذا إيكسبيندابلز" The Expendables أو "قابلة للاستهلاك"، بعد تصدرة لقمة إيرادات السينما الأمريكية لأسبوعين علي التوالي، بعدما حقق إيرادات وصلت إلى 9.5 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته إلى 82 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول مجموعة من المرتزقة، يتم استئجارهم للإطاحة بديكتاتور، ومع بداية المهمة يكتشف قائد المجموعة أن الأمر ليس كما كان يظن، وأنهم وقعوا في فخ الغش والخداع، أما البطولة فهي لـسلفستر ستالون وجيت لي وبروس ويلز وبريتني ميرفي وسلفستر ستالون والمصارع ستيف أوستن.

وفي المركز الرابع، جاء فيلم "إيت براي لاف" Eat Pray Love أو "كل، صل، حب"، بإيرادات وصلت إلى 7.1 مليون دولار في ثالث أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات 60 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "إليزابيث" وتقوم بدورها الممثلة جوليا روبرتس، التي تحلم بالزواج والعيش في بيت خاص والنجاح في العمل، ولأنها لا تصل لما تريده تشعر وكأنها ضائعة ومضطربة، فتحاول إعادة اكتشاف نفسها، ويشاركها في البطولة جيمس فرانكو وجافير بارديم.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم "ذا أوذر جايز"The Other Guys بإيرادات وصلت إلى 6.6 مليون دولار في رابع أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 99 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول فريقين في شرطة نيويورك، يتنافسان في القبض على المجرمين والنزول لموقع الجريمة، ومن بطولة الممثلان مارك والبرج وويل فاريل.


وفي المركز السادس، جاء الفيلم الجديد "فامبير ساك" Vampire Suck بإيرادات وصلت إلى 5.3 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 27 مليون دولار .

والفيلم يعتبر معالجة ساخرة من سلسلة أفلام "توايلايت" Twilight، وتدور أحداثه حول "بيكا" التي تجد نفسها في حيرة بين اختيار اثنين من أصدقائها للذهاب معه لحفلة تخرجها من المدرسة الثانوية.

وفي المركز السابع، جاء فيلم "إنسيبشن" Inception بإيرادات وصلت 5.1 مليون دولار في سادس أسابيع عرضه، لتصل إجمالي إيراداته طوال مدة عرضه إلى 271 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول "كوب" وهو سارق محترف، ولديه القدرة على الدخول إلى أحلام الناس والتسرب إلى عقول الآخرين لكشف طموحاتهم ونواياهم، واستنباط معلومات ذات أهمية بالغة لبعض الجماعات، والفيلم بطولة ليوناردو دي كابريو وجوزيف جوردن ليفيت وتوم هاردي وماريون كوتيلارد، ومن إخراج كريستوفر نولان.

وفي المركز الثامن، جاء فيلم Nanny McPhee Returns أو "ناني ماكفي ريترنز" محققا4.7 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 17 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول المربية ماكفي التي تأتي لمساعدة الأم الشابة في محاولتها لإعادة تشغيل مزرعة العائلة، بينما زوجها بعيدا يحارب مع جيوش بلاده، وهو إخراج سوزانا وايت.

وفي المركز التاسع، جاء فيلم The Switch "ذا سويتش" أو "تبديل"، بعد أن حقق 4.6 مليون دولار في ثاني أسابيع عرضه، وبإجمالي إيرادات وصلت 16.5 مليون دولار.

وتدور أحداثه حول سيدة تبلغ من العمر 40 عاما وليست متزوجة، وتقرر الذهاب لتركيا كي تحصل على حمل دون زواج، وهو بطولة النجمة جينيفر أنستنون وجاسون بيتمان، وإخراج جوش جوردون.

وتذيل القائمة فيلم Piranha "بيرانا" أو "سمكة البيرانا"، وقد حقق 4.3 مليون دولار في ثاني أسابيع، وبإجمالي إيرادات وصلت18 مليون دولار.

وتدور الأحداث حول صائد الأسماك ماثيو بويد، والذي يذهب للصيد في بحيرة "فيكتوريا" عندما يضرب زلزال صغير المنطقة، والذي يتسبب في تقسيم البحيرة والتسبب في دوامة، والفيلم بطولة إليزابيث شو وريتشارد دريفوس وإخراج ألكسندر أجا.