محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 25 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 25 أغسطس، 2010
يحيى الفخراني وصابرين في شيخ العرب همام

تشهد أهم المسلسلات التي تعرض في رمضان 2010، نهاية مؤلمة غير سعيدة، ومن ضمن هذه المسلسلات، خمسة مسلسلات تنتهي بموت أبطالها، في حلقتها الأخيرة.

وهذه المسلسلات، كما رصدها الملحق الفني لصحيفة "الأهرام" هي:

"شيخ العرب همام":
يهرب همام في آخر حلقة من المسلسل، إلى القرى والنجوع المجاورة، بعد هزيمته المنكرة من جيش علي بك الكبير، الذي يقوده محمد بك أبو الدهب، بعدما يتعرض لخيانة في أرض المعركة، ويهرب همام بعيدا عن بلده وأهله وأولاده، ويستقر في نجع من نجوع الصعيد فقيرا، حتى يموت، وعندما يتعرف أهل النجع على قصته، يبنون له قبرا كبيرا.

"الجماعة":
يستطيع الإمام حسن البنا في آخر حلقة من مسلسل "الجماعة"، بناء جماعة قوية تسيطر على العديد من القرى في مصر، وتتطور الأحداث بينه وبين السلطة لدرجة المواجهة، ويتم إلقاء القبض عليه أكثر من مرة، وتنتهي الحلقة الأخيرة بمشهد مقتله، بإطلاق الرصاص عليه أثناء خروجه من مقر الجماعة.

"ملكة في المنفى":
تتزوج الأميرة فايقة من فؤاد صادق، والأميرة فتحية من رياض غالي، وتقوم الثورة في مصر، ويتم مصادرة ممتلكات الأسرة المالكة، ويموت الملك فاروق في المنفى، وتتفاقم المشاكل بين رياض غالي ونازلي بسبب إسرافه وسوء أخلاقه، إلى أن تسوء العلاقة بينه وبين زوجته الأميرة فتحية، فيطلق النار عليها ويقتلها، ثم يطلق النار على نفسه، وتنتهى الحلقة الأخيرة بموت الملكة نازلي.

"العار":
تشهد الحلقة الأخيرة من "العار" فصل أشرف من الشرطة، بعدما يعلم رؤساؤه فى العمل أنه ينفق خمسة آلاف جنيه في اليوم على علاج ابنه، ويشكون في أنه وراء هروب المساجين، ويتم القبض على مختار أثناء اشتراكه في عملية تهريب مخدرات، ويدخل السجن، ويقوم سعد بقتل رشا وابنته منها، خوفا عليهما من الفقر، ثم ينتحر، ويستولى رؤوف زوج نور على الثروة.

"كليوباترا":
يدخل أكتافيوس مصر بعد انتصاره على أنطونيو في معركة اكتيوم البحرية، ويحاول الوصول إلى كليوباترا، التي تعتقد أن أنطونيو مات في المعركة، فتدخل إلى مقرها السري مع خدامها، ويحاول أوكتافيوس الوصول إليها قبل انتحارها، وفي الوقت نفسه يظهر أنطونيو متنكرا بعدما نجا من المعركة، لكنه لم ينجح في الوصول إلى كليوباترا قبل انتحارها بالأفعى، فينتحر هو الآخر، وعندما يعثر عليهما أوكتافيوس يقرر إقامة جنازة عسكرية تليق بهما.

شاهد جزءا من مسلسل "شيخ العرب همام"



شاهد جزءا من مسلسل "كليوباترا"




شاهد برومو مسلسل "العار"



شاهد برومو مسلسل "الجماعة"



شاهد برومو مسلسل "ملكة في المنفى"