محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الأربعاء، 18 أغسطس، 2010
أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

أكد المهندس أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون إن المرحلة المقبلة ستشهد العديد من المفاجآت التي ستسعد المشاهد المصري.

وأضاف الشيخ في حوار أثناء افتتاح صالون "الأهرام على الهواء" أنه لا يسعى لإنشاء قنوات تليفزيونية جديدة، وأنه مهتم بتطوير المحطات الموجودة حاليا.

وكشف الشيخ عن أن قطاع قنوات النيل سيتحول إلى شبكة تجارية مستقلة قبل نهاية 2010، وسيتولى اتحاد الإذاعة والتليفزيون إدارتها لمدة عام، وسيتم بعد ذلك بيع حصص لممولين من قطاعات الدولة من البنوك والشركات القابضة.

وأعلن رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون أن الإتحاد استطاع أن يأخذ حقوق بث الدوري الإنجليزي بدءا من موسم 2010-2011، وذلك بالتعاون مع اتحاد الإذاعات العربية، وأنه سيتم إذاعة 3 مباريات على الهواء من كل جولة، في حين سيتم بث 3 مباريات مسجلة.

وردا على ما يقال بأن ما تم صرفه على المسلسلات هذا العام يعتبر إهدارا للمال العام، قال أسامة الشيخ إن الموسم الماضي شهد شراء 28 مسلسلا و6 "سيت كوم"، وفي العام الحالي اشترى التليفزيون 29 مسلسلات و4 "سيت كوم"، مع الأخذ في الاعتبار أن العام الماضي كان يتم العرض عبر 6 شاشات فقط، في حين زاد العدد هذا العام لـ 11 قناة.