محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 17 أغسطس، 2010
جاد شويري: روبي رفضت بيع نفسها بآلاف الدولارات

نفى الفنان اللبناني جاد شويري، أن يكون جمع ثروته من المتاجرة في أجساد الفنانات، مشيرا إلى أنه رغم عمله كفنان ومخرج، وأنه لا يملك الملايين وليس لديه أملاك كثيرة، سوى بيته بمنطقة "الأشرافية" ببيروت.

قال شويري الذي حل ضيفا على برنامج "بلسان معارضيك": لم أكن مدير أعمال لأي فنانة حتى أتاجر بها، رغم أن هناك فنانات عملت معهن كن يحبون المتاجرة بأنفسهن، كما أن هناك فنانات محترمات رفضن بيع أنفسهن، مثل الفنانة المصرية روبي واللبنانيتين دينا حايك وجوانا ملاح.

وكشف المخرج المثير للجدل أن روبي تلقت أكثر من عرض بآلاف الدولارات، للغناء في حفلات خاصة، لكنها كانت دائما ترفض، مشيرا إلى أنها من الفنانات اللاتي يحب صوتهن، على الرغم من أن الكثير انتقد بدايتها، لكن الفترة التي ظهرت فيها هي التي حتمت عليها ذلك الأمر.

كما اعتبر شويري أن مواطنته هيفاء وهبي مطربة عالمية، مؤكدا أنها الوحيدة التي تستطيع التفوق على النجمة الشهيرة شاكيرا، بل هي الوحيدة القادرة على أن تجعل شاكيرا تجلس في البيت.

وأشار إلى أن تغيير طريقة عمله تعود إلى نظرة الناس له، ولأنه لم ينجح في توصيل وجهة نظره إلى الجمهور.

وأوضح أنه قرأ في كل الأديان، وفي حال إقدامه على تغيير ديانته من المسيحية، فإنه سوف يتجه إلى البوذية لأنها قريبة من شخصيته، ثم عاد وأشار إلى أنه وجد في الإسلام أنه المكمل لكل الأديان.

ورفض الفنان اللبناني ما يتردد عن أنه معقد جنسيا، لافتا إلى أنه متحرر وليس معقدا، ومؤمن بأن المرأة حرة تماما في جسدها، وأنه يؤيد حق الشواذ جنسيا في الزواج من بعضهم البعض، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه لا يحب أن يعمل هذا الأمر.

يذكر أن جاد قدم مجموعة من الأغنيات السينجل، وقام بتصويرها بطريقة الفيديو كليب، منها "ولا أول"، وقام بتصويرها أيضا، وهي كلمات أحمد ماضي وألحان يحيي السيد وتوزيع روجيه وتشارلي عبود ووسام غزاوي، وكليبات بعنوان funky arabs، قام بإخراجه بالتعاون من المخرج اللبناني يحيي سعادة.


شاهد كليب جاد شويري "مين قالك"




شاهد كليب روبي "انت عارف ليه"