أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 29 أبريل، 2024 | آخر تحديث: الاثنين، 29 أبريل، 2024
ذا ويكند

تبرع المغني الكندي ذا ويكند بملغ مالي لصالح أهالي غزة للمرة الثانية، وكان قدره هذه المرة 2 مليون دولار، من صندوقه الإنساني XO.

وفقًا لبيان صدر يوم الاثنين، سيتم استخدام أموال أبيل تيسفاي (ذا ويكند) لتوفير أكثر من 1500 طن متري من دقيق القمح المدعم، والذي يمكن استخدامه لصنع أكثر من 18 مليون رغيف خبز لإطعام أكثر من 157 ألف فلسطيني لمدة شهر.

ذا ويكند

ويذكر أن ذا ويكند، سفير النوايا الحسنة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، قد تبرع سابقًا بمبلغ 2.5 مليون دولار – أي ما يعادل أربعة ملايين وجبة طارئة – لاستجابة برنامج الأغذية العالمي لغزة في ديسمبر 2023.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ذا ويكند

وقد قدم هذا التبرع الأولي 820 طنًا متريًا من الطرود الغذائية لأكثر من 173 ألف فلسطيني لمدة عامين. أسابيع، بحسب بيان. وطالب المغني أيضًا من جمهوره التبرع لجهود برنامج الأغذية العالمي في غزة، حيث يقول الخبراء أن أكثر من مليون فلسطيني نازح يواجهون نقصًا حادًا في الغذاء بعد ستة أشهر من هجمات الاحتلال الصهيوني.

ذا ويكند

وأفادت الأمم المتحدة الأسبوع الماضي أنه بعد ما يقرب من سبعة أشهر من القصف الإسرائيلي، قال مدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في جنيف: “لا يستطيع الناس تلبية حتى الاحتياجات الغذائية الأساسية. لقد استنفدوا جميع استراتيجيات التكيف، مثل تناول علف الحيوانات، والتسول، وبيع ممتلكاتهم لشراء الطعام. إنهم في معظم الأوقات معوزون، ومن الواضح أن بعضهم يموت من الجوع”.

وقال الخبراء إن الوضع المزري في غزة يقترب من المجاعة، حيث يقدر أن 30% من الأطفال دون سن الثانية يوصفون الآن بأنهم يعانون من سوء التغذية الحاد أو الهزال، ويواجه 70% من السكان في الشمال جوعاً "كارثياً".

اقرأ أيضا:

مجلة "رولنج ستون" عن أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الـ21: "تملي معاك" في المركز الأول ونانسي عجرم في الثاني بهذه الأغنية .. تعرف على ترتيب "بنت الجيران"

نجوى إبراهيم تحكي عن "ملكة الدموع": فنانة شهيرة كانت تستخدم "مايه البصل" للبكاء

الظهور الأول لـ أحمد السعدني بعد وفاة والده في جنازة عصام الشماع (صور)

حكاية عقاب تلقاه سامي مغاوري في طفولته من بيرم التونسي ... ماذا فعل والده؟


لا يفوتك: قصة مـ. قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ.ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5