FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أبريل، 2024 | آخر تحديث: الأربعاء، 24 أبريل، 2024
أعضاء لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين بالدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن أعضاء لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين في الدورة العاشرة من عمر المهرجان والذي ستنطلق فعاليات حفل افتتاحه مساء غدا الخميس 25 ابريل.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

وتضم لجنة تحكيم جمعية نقاد السينما المصريين كل من:

د. ناجي وديد فوزي

المخرج والمصور السينمائي وأستاذ النقد السينمائي بأكاديمية الفنون حيث تجاوزت أبحاثه في السينما، وخصوصا نقد الصورة السينمائية المائتي وستين بحثا ، كما صدر له تسعة وعشرون كتابا عن السينما، ومنها: نشرات السينما، سينما الشيطان، الطفولة في السينما المصرية، سينما الشعب، فكر السينما، مقدمة في ضبط المصطلح السينمائي في اللغة العربية، مدخل إلى دراسات السينما التسجيلية، تاريخ الثقافة السينمائية في الإسكندرية الذي صدر بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير .

الناقدة ناهد صلاح

الكاتبة و الناقدة السينمائية وعضو نقابة الصحفيين المصريين و عضو نقابة المهن السينمائية المصرية (شعبة السيناريو) و عضو جمعية النقاد المصريين و عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما و عضو لجنة تحكيم في عدة مهرجانات سينمائية .
وقد بدأت مشوارها الصحفي في التسعينيات بمجلة روز اليوسف، ثم تنقلت بين صحف مصرية وعربية. و عملت في مجال الإعداد التليفزيوني في قنوات مصرية وعربية كما عملت كباحثة ومساعدة مخرج في عدد من الأفلام الوثائقية.
و لها العديد من الأبحاث والدراسات والكتب المنشورة، وتكتب حاليا مقالا ثابتا في موقع اليوم السابع وجريدة القاهرة .


الصحفي والناقد وائل سعيد

وهو كاتب وناقد مصري وصحفي حر من مواليد 1978 عضو جمعية نقاد السينما المصريين و عضو اتحاد كتاب مصر و عمل مدير تحرير لعدد من المجلات الأدبية والفنية ومنها مجلة "عالم الكتاب" والهيئة العامة للكتاب و مجلة "الكرمة"-الهيئة العامة لقصور الثقافة.
كما شارك في تحرير عدد من النشرات اليومية لمهرجانات سينمائية ومسرحية ومنها "مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية - عضو المركز الاعلامي"، "مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي-مدير التحرير". شارك في عدد من المهرجانات السينمائية والمسرحية المصرية والدولية ومنها: "مهرجان المسرح العربي- الشارقة"، "مهرجان الاسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصير- عضو لجنة مشاهدة".

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الإجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة اكت، أفلام مصر العالمية محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضا:

ليوناردو ديكابرو مرشح لتقديم السيرة الذاتية لـ فرانك سيناترا وجينيفر لورنس زوجته

أحمد عبد العزيز ومحمد أبو داود ومحمد الغيطي وشبيه عادل إمام في عزاء شيرين سيف النصر

فيديوهات "تيك توك" تزيح الستار عن أبناء النجوم … ظهور نادر لابنة كريم محمود عبد العزيز وابنة نيللي كريم أصبحت شابة

منى زكي ومي عمر وسمية الخشاب من بينهن... طبيب يكشف عن نجمات خضعن لعمليات تجميل فاشلة


لا يفوتك: قصة مـ. قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ.ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5