محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
سميرة أحمد

بالرغم من صعوبة وقع لقب مثل "فنانة العاهات" على الأذن، أكدت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد أنها لم تنزعج من إطلاق هذا اللقب عليها، بعد تقديمها فيلم "الخرساء" عام 1961 وفيلم "العمياء" سنة 1969.

وقالت سميرة أحمد خلال لقائها مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج "بالخط العريض" المذاع عبر قناة الحياة: "اللقب مزعلنيش، وطالما الكلمة اتقالت يعني أنا عملت الدور كما يجب أن ينفذ".

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

سميرة أحمد في مشهد من الخرساء

وأضافت: "الخرساء كان من إنتاج عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب والحاج وحيد فريد، وبسبب الدور تعلمت في مدرسة للصم والبكم كانت في منطقة المطرية".

سميرة أحمد وعماد حمدي في مشهد من الخرساء

أوضحت سميرة أحمد أن قيامها ببطولة فيلم "الخرساء" كان سببا في ذهاب دورها في فيلم "السفيرة عزيزة" إلى الفنانة الراحلة سعاد حسني قائلة: "كنت ماضية فيلم السفيرة عزيزة مع المنتج عبد العزيز فهمي، وكان مطلوب مني التواجد ساعتين فقط للتصوير، لكن المخرج حسن الإمام صمم على تفرغي لدوري في الخرساء تمام، فاعتذرت وطلبت إسناد الدور لسعاد حسني".

طالع أيضا - أحمد حلمي ومنى زكي وغادة عادل وأحمد السقا من بينهم … النجوم في جنازة صلاح السعدني

سميرة أحمد في مشهد من الخرساء

وتابعت: كنا كل يوم إثنين نحضر عرض فيلم الخرساء ونرمي الصور للجمهور، وأحد المخرجين الأمريكيين حضر العرض، وكان أخرج فيلم تقوم بطلته جين وايمان بدور خرساء، وقال إني أحسن من نجمتهم الأمريكية".

سميرة أحمد

يذكر أن فيلم "الخرساء" عرض سنة 1961، وهو من إخراج حسن الإمام، وشاركت في بطولته مجموعة من النجوم ومنهم هالة فاخر، سميرة أحمد، فاخر فاخر، فيفي يوسف، عماد حمدي، حسن الإمام، زكي رستم، زوزو نبيل وآخرون.

يذكر أن آخر أعمال سميرة أحمد مسلسل "ماما في القسم"، الذي عرض في رمضان 2010، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم، منهم الفنان الكبير محمود ياسين، وأحمد فهمي، وياسر جلال، والمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.


اقرأ أيضا:

صلاح السعدني ونور الشريف ويوسف شاهين ... حكايات من الكواليس يرويها المخرج خالد يوسف

عمرو دياب وهند صبري ويسرا من بينهم ... نجوم الفن ينعون صلاح السعدني: يوم حزين وخبر وجع قلوبنا كلنا

عادل إمام بوابته لعالم الفن وخسر دوره في "مدرسة المشاغبين" بسبب شقيقه والسياسة وحصل على دور "أرابيسك" بعد رفض 5 نجوم له … معلومات عن عمدة الدراما صلاح السعدني

فيديو نادر- صلاح السعدني يحكي عن أول لقاء مع عادل إمام ... قال له أستاذ للمرة الأولى والأخيرة


لا يفوتك: قصة مـ. قتل نيازي مصطفى بطريقة سـ.ـا دية التحقيق مع 65 كومبارس وسر ظهور فاروق الفيشاوي في الصورة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5