أحمد عبد الوهاب الحصان الأسود في رمضان 2024

تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
أحمد عبد الوهاب

منذ أن تم الإعلان عن مسلسل "الحشاشين" كان الحديث عن الفنان كريم عبد العزيز الذي يقدم شخصية "حسن الصباح" والفنان فتحي عبد الوهاب ودور "نظام الملك" وكل الأخبار عن قصص الأبطال الرئيسية، ثم بدأت تظهر بوسترات لباقي الشخصيات، ومنها شخصية "يحيى" ابن المؤذن الذي كان والده أول من قتل على يد جماعة "الحشاشين".

عندما أعلن الفنان أحمد عبد الوهاب عن تقديمه دور "يحيى" كان أغلب الظن أنه واحد مثل كل الأدوار الموجودة في المسلسل، ولم ينتبه الكثيرون أو يفكرون في أنه سيكون القوة أمام "حسن الصباح" وأن له الدور الأكبر في العمل، هو الشاب الثائر الذي يتمسك بالحق أمام الظلام الدامس.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

أحمد عبد الوهاب في بوستر مسلسل "الحشاشين"

أحمد عبد الوهاب كانت له تجارب سابقة، أبرزها وأكثرها نجاحا دوره في مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" مع النجمة يسرا في رمضان 2023، وكان مسلسلا اجتماعيا كوميديا، وقبلها شارك في مسلسل "البيت بيتي" وهو كوميدي أيضا، لذا كان اختياره في هذا الدور تحديا كبيرا له، وتمكن من اجتياز هذا التحدي بل وأصبح "الحصان الأسود" في دراما رمضان 2024، الذي جاء ليفاجئ الجميع.

نرشح لك: فيديوهات "تيك توك" تزيح الستار عن أبناء النجوم … ظهور نادر لابنة كريم محمود عبد العزيز وابنة نيللي كريم أصبحت شابة

أحمد عبد الوهاب قدم دور "يحيى" في مسلسل "الحشاشين"

شخصية "يحيى" من الشخصيات المؤثرة في المسلسل بصورة كبيرة، فهو محرك لأحداث عديدة، وكان قوة العلم والإيمان التي تقف أمام ظلام "حسن الصباح" وجماعته "الحشاشين"، لم يكن "يحيى" يبحث عن شهرة أو نجاح، ليس "الملك" الذي يريد أن يبني المجد وأن يصبح هو من قضى على هذه الفرقة، هو لديه ثأر ويريد أن يأخذه ويريد أن يقضي على هذه الفرقة وينهيها تماما.

قدم أحمد عبد الوهاب أداء سلسا، بداية من ظهوره كفارس في الجيش السلجوقي، شاب بار بوالديه لديه حبيبته، شخص رومانسي هادئ، خط درامي أضافه الكاتب عبد الرحيم كمال على قصة "الحشاشين" تمكن من جذب الجمهور متابعتهم لقصته، ثم تتحول شخصيته بعد مقتل والده ووالدته إلى شخص مندفع ثائر يريد أخذ حقه، إلى أن يتمكن بعد ذلك من خلال حيلة مع أصدقائه إلى دخول قلعة "آلموت" ليواجه "حسن الصباح" وجها لوجه.

أحمد عبد الوهاب وبيتر ميمي من كواليس الحشاشين



تغير أداء أحمد عبد الوهاب في كل فترة من المسلسل، من رأه في أول المسلسل بشخصية هادئة مرحة، يراه مختلفا تماما في مشاهد تدريبات الجيش والغضب والقوة التي يظهر بها بحثا عن الثأر لوالديه، ثم في فترة وجوده في القلعة جعلك تشك في أمره هل أصبح تابعا لـ"حسن الصباح" أم يخدعه ولا يزال متمسكا بحلمه.

وإلى جانب الأداء الدرامي، اجتهد أحمد عبد الوهاب من أجل الشخصية ليظهر الفارس القوي الذي يجيد استخدام السيف، والخيل ومن أجل ذلك تدرب لفترة طويلة واجتهد حتى تخرج الشخصية كما ظهرت.

الخط الدرامي لشخصية "يحيى" كان قويا وزاد مع الحلقات فأصبح محركا للأحداث، ومع انتهاء شخصيته افتقد الجمهور وجوده لكن استمر الخط الدرامي لشخصية "يحيى" من خلال ابنه "سعيد" الذي بدأ الجمهور يرسم تصورات كونه سيثأر لوالده.

اللافت للنظر أن أحمد عبد الوهاب في نفس العام قدم شخصية أخرى في مسلسل "أشغال شقة" ظهر ضيف شرف في العمل بشخصية "فادي" خبير السوشيال ميديا أداء مختلف تماما عن "يحيى" في "الحشاشين" بداية من طريقة كلامة واللازمة التي قالها "فاهم قصدي" التي كانت إضافة منه، فتمكن في موسم واحد من تقديم شخصيتين مختلفتين، حتى أن البعض لم يكتشف أنه شخص واحد.

أحمد عبد الوهاب وشخصية شادي من مسلسل "أشغال شقة".

موسم رمضان 2024 أخرج لنا نجوما تبشر بأجيال جديدة ناجحة وقوية، ومنها أحمد عبد الوهاب.

اقرأ أيضا:

منى زكي ومي عمر وسمية الخشاب من بينهن... طبيب يكشف عن نجمات خضعن لعمليات تحميل فاشلة

#شرطة_الموضة: تفاصيل 6 إطلالات لنوال الزغبي في "مراحل"

هنا الزاهد ترد على هشام إسماعيل بعد تشبيهها بنجلاء فتحي: فنانتي المفضلة ومعملتش أسناني بسببها

بحضور نجوم تركيا … كيفانش تاتليتوج يحتفل بعيد ميلاد ابنه (صور وفيديو)