FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 13 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز

حل النجم كريم عبد العزيز ضيفا في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة ON، للحديث عن تفاصيل أحدث أعماله مسلسل "الحشاشين" الذي عرض في رمضان 2024.

قال الفنان كريم عبد العزيز أن أصعب المشاهد في مسلسل "الحشاشين"، شهدتها قاعة الحكم بقلعة الموت، ومن بينها مشهد وفاة ابن حسن الصباح، وصعوبة المشهد في إخفاء حسن الصباح لأحاسيسه، معلقا: "بيمثل لجوه".

مسلسل الحشاشين

تابع كريم عبد العزيز: جرى تصوير المشهد في قاعة الحكم من قلعة "الموت" التي تحصن بها الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، كنا عاوزين نوصل الإحساس، لأنه في باديء الأمر عندما جلس معي الكاتب عبد الرحيم كمال والمخرج بيتر ميمي، كنا نتحدث عن صفات حسن الصباح وأبرزها، ورغم اختلاف الكتب التي تحدثت عن ذلك لكن تبقى الصفة الرئيسية التي اجتمعت عليها كل الكتب هي الهدوء.

وأضاف: كان شخص هاديء جدا، وأنا عندي قناعة أن الأفذاذ في التاريخ نوعين، نوع يحمل خير وآخر يحمل شر، هتلر مثلاً كان فذا وموسيليني كان فذا وهولاكو كان فذا وبالتالي أنا هنا بحب ذكاؤه وليس شخصيته.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا


واستكمل: هذا الذكاء لو كان تم توظيفه في أمر آخر، كان أفضل لو مكنش حسن الصباح وقور وهاديء وصادق في مشاعره، لم يكن لينجح في أن يكون لديه أتباع.

مسلسل الحشاشين

وردا على سؤال لميس الحديدي، عن الشعرة الفاصلة بين كل صفات الشخصية للصباح وشخصية كريم عبد العزيز نفسها التي يحبها الناس فكيف إستطاع كريم عبد العزيز أن ينجح في جعل المشاهد يكره "حسن الصباح"، رد قائلاً: "هنا بنتكلم عن حب لشخص وليس لشخصية، ممكن كريم عبد العزيز يتحب علشان أدوار قدمها في السينما وغيرها، أو علاقات شخصية، لكن مستحيل حد هيحب شخصية حسن الصباح، لو المشاهدد خرج من عقله ربطه بكريم لايمكن هيحب الشخصية.

أكمل: المشاهد من حقه يكره الشخصية في أي عمل، لكن أنا ماينفعش أكره الشخصية وأنا بعملها لإني كده هعزلها عن صفاتها، والنهارده نوعية المشاهد تغيرت، وبقى بيشوف أفلام كتيرة وأعمال سواء مصرية أو عربية، وبالتالي، لازم الفنان يصدق منطق الشخصية علشان أخلي الناس تكرهها.

وكشف عبد العزيز أنه صدق في شخصية حسن الصباح إيمانه بنفسه والدعوة التي يقوم بها، وأنه جعل الدعوة فوق أي حد حتى ابنه، قائلا: "أنا ككريم عارف الشخصية والطائفة لكن يجب أن أؤدي الدور بكامل الطبائع والخصال علشان أوصل الاحساس للمشاهد.

يذكر أن مسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

يجسد النجم كريم عبد العزيز في المسلسل دور الحسن الصباح، مؤسس وزعيم جماعة "الحشاشين"، التي اشتهرت في القرن الحادي عشر الميلادي بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء.

اقرأ أيضا:

بـCrop Top وتنورة قصيرة … نسرين طافش تستمتع بإجازة العيد في الجونة: "ملكة حوريات البحر عادت"

أحمد عبد الوهاب يكشف عن إصابته في كواليس "الحشاشين": الحصان طلع ندل ووقعت على كتفي

هدى الإتربي ترد على انتقادات إطلالتها في "العتاولة"

بجلابية وعمامة بيضاء … هدى المفتي في كواليس جلسة تصوير جديدة

لا يفوتك: صدقي صخر يتحدث لـ "في الفن" عن مسلسلاته في رمضان.. لماذا اتجه للكوميدية؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5