محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 20 نوفمبر، 2005
من اليمين مريانا وإسعاد يونس وهشام سليم وعزت أبو عوف - تصوير : محمد الأمير.

احتفلت أسرة فيلم "45 يوم" يوم الأحد ببداية التصوير وسط حضور معظم نجومه ، وكان في مقدمتهم بطله أحمد الفيشاوي والمخرج أحمد يسري وإسعاد يونس مالكة الشركة العربية منتجة العمل.

وقال محرر filbalad.com الذي تواجد في الحفل إن الاحتفال بدأ بحضور الفيشاوي مبكراً ومعه الطفل هشام الذي يؤدي نفس دوره في مرحلة الطفولة ، ورفض الفيشاوي تماماً الظهور أمام كاميرات الصحافة والقنوات الفضائية بملابسه العادية ، مرجعاً السبب إلى إصرار المخرج على ظهور الأبطال بملابس الشخصيات نفسها.

وبعد ذلك توالى نجوم الفيلم في الحضور ، إذ قدم الفنان عزت أبو عوف بعد دخول الفيشاوي غرفته ، وبعده جاءت الممثلة الجديدة مريانا التي تجسد دور نهال أخت الفيشاوي في الفيلم ، وهي ممثلة لبنانية رشحتها للدور الشركة المنتجة.

وهلل نجوم العمل وأصدقاؤهم من خارج الوسط الفني – الذين تواجدوا بأعداد كبيرة في الحفل - عند قدوم المخرج أحمد يسري ، وبعده ظهر كاتب سيناريو الفيلم محمد حفظي والمنتجة إسعاد يونس ، ثم الفنان هشام سليم.

لم يشهد الحفل فنانين آخرين غير المشاركين في العمل ، إلا الممثلة زينة التي حرصت على التواجد وتشجيع فريق العمل ، وإن رحلت سريعا بعد تقطيع "تورتة الفيلم" ، كما حرص والدا الفيشاوي على الحضور ، إذ جاءت سمية الألفي وتلاها الفنان فاروق الفيشاوي.

وعبر فريق العمل عن سعادتهم البالغة وأملهم في تحقيق الفيلم نجاحاً كبيراً عند عرضه في دور العرض في موسم الصيف المقبل ، وقال يسري : "الفيلم نوع جديد من الدراما التراجيدية التي يحتاجها سوق السينما المصري" ، بينما قالت يونس : "أنا واثقة من إمكانيات يسري رغم كونها التجربة الأولى له مع الإخراج الروائي الطويل".

وبدأ تصوير "45 يوم" بعد سنتين من الإنتهاء من كتابة السيناريو ، وعرضه على عدة نجوم منهم هاني سلامة ، وأحمد عز ، إلى أن استقر في النهاية عند الفيشاوي الذي لم يجد أي ضير في تقديم دورٍ عُرض على أحد زملائه قائلاً إن الفيصل في النهاية "مين اللي يعمل الدور كويس".

ويدور الفيلم حول شخصية أحمد عز الشاب الذي يقتل والديه ، ليوضع تحت إشراف هشام سليم الطبيب النفسي لمدة 45 يوم ، يفصل خلالها إذا كان الشاب عاقلاً فيتم إعدامه ، أم مريض نفسي يجب معالجته.