محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
كريم عبد العزيز على بوستر الحشاشين

أصدرت نقابة المهن السينمائية بيانا أشادت فيه بصناع مسلسل "الحشاشين"، الذي عُرض خلال الموسم الرمضاني الحالي.

ونشر مؤلف المسلسل الكاتب عبد الرحيم كمال عبر حسابه في موقع "إكس" بيان نقابة المهن السينمائية، وجاء فيه: "من قلب واقع مؤلم وقصة فرقة وصفت بأنها الأكثر دموية في تاريخ العالم وفي القرون الحادي والثاني والثالث عشر، قدم مسلسل الحشاشين لغة درامية مبهرة بإبداع وموهبة كاتب متفرد هو عبد الرحيم كمال، ورؤية مخرج متمرس وخبير في نقل الصورة بجماليات أقرب إلى الواقع هو بيتر ميمي، حقق المسلسل انتصارا كبيرا للدراما التاريخية التي كانت قد غابت عنا لسنوات.

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

نقابة المهن السينمائية تشيد بمسلسل الحشاشين

وأضاف البيان: "تفرد بأدائه البديع / كريم عبد العزيز، معه فريق عمل من الموهوبين .. كل هذا لم يكن ليتحقق بدون شركة لها تاريخ في النجاح وهي "سينرجي" ورئيسها / تامر مرسي والمشرف العام / حسام شوقي والمنتج المنفذ / فتحي إسماعيل - إدارة إنتاج من المحبين المتفانين للعمل، وفريق من المبدعين في كافة المجالات ومنهم: مدير التصوير حسين عسر، مهندس الصوت علمي عبدالستار، المنتج الفنى محمود السعدني، إشراف فنى ديكور أحمد فايز، الماكيير أحمد مصطفى، المونتاح شركة بيج بانج، مصمم الأزياء محمود فكرى، مكساج ومؤثرات صوتية طارق علوش وعمرو علوش، مدير إدارة الإنتاج إبراهيم شعبان، محمد إسماعيل".

وتابع: "تضافرت جهودكم فقدمتم بروح الأسرة عملا شهد بنجاحه العالم العربي. دمتم متألقين ومتفردين بأعمالكم التي تنتصر للدراما المصرية دائما. وتقبلوا تحياتي ودعائي بمزيد من التقدم والرقي".

نقيب المهن السينمائي، رئيس الاتحاد العام للفنانين العرب مسعد فودة.

كريم عبد العزيز في مشهد من الحشاشين

طالع أيضا - مراحل تحول هنادي مهنا إلى "قمرية" جنية البحيرة المسحورة في "جودر ألف ليلة وليلة" ... من كرسي المكياج لمياه متجمدة وسط الحبال

يذكر أن المخرج بيتر ميمي كشف في تصريحات إعلامية عن مشروع تحويل "الحشاشين" إلى فيلم سينمائي بمقاييس عالمية.

وقال بيتر ميمي في تصريحات لبرنامج "المنتدى" من تقديم الإعلامية ميس محمد: "بنعمل الحشاشين فيلم سينمائي يهدف لتخطي حدود الوطن العربي، وكنا عاملين حسابنا قبل دخول المسلسل وأثناء مرحلة الكتابة" (التفاصيل)

فتحي عبد الوهاب في مشهد من الحشاشين

ومسلسل "الحشاشين" تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

نيقولا معوض في مشهد من الحشاشين

يجسد النجم كريم عبد العزيز في المسلسل دور الحسن الصباح، مؤسس وزعيم جماعة "الحشاشين"، التي اشتهرت في القرن الحادي عشر الميلادي بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير الرعب فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء.


اقرأ أيضا:

مسلسل "المداح أسطورة العودة" الحلقة الأخيرة - عودة حمادة هلال من الموت

المخرج أحمد خالد موسى يعلن تقديم الجزء الثاني من "العتاولة" في رمضان 2025

محمد إمام في الإعلان الأول لفيلم "اللعب مع العيال" ... كوميديا مع باسم سمرة وأطفال في فصل مدرسي (فيديو)

بحضور زوجته وأبنائه .. حمادة هلال يحتفل بنجاح "المداح 4" بحفل إفطار مع أبطال المسلسل


لا يفوتك: نيقولا معوض يتحدث لـ في الفن عن مسلسل الحشاشين ودور عمر الخيام واستخدام العامية المصرية

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5