FilFan
FilFan تاريخ النشر: السبت، 6 أبريل، 2024 | آخر تحديث:
المؤرخ الفني محمد شوقي

عشاق النوستالجيا وأخبار نجوم الفن في الزمن الجميل كانوا على موعد في رمضان هذا العام مع البرنامج الإذاعي "نبتدي منين الحكاية"، الذي قدمه المؤرخ الفني محمد شوقي على إذاعة "راديو مصر"، وقدم لنا فيه أخبار وذكريات ومعلومات نسمعها لأول مرة.

"في الفن" التقى المؤرخ الفني محمد شوقي، وتحدثنا عن فكرة البرنامج، وكواليس التحضير، وأكثر الحلقات التي تأثر بها نفسيا وغيرها من التفاصيل في هذا الحوار:

تابعوا قناة FilFan.com على الواتساب لمعرفة أحدث أخبار النجوم وجديدهم في السينما والتليفزيون اضغط هنا

ألحت الفكرة عليّ قبل رمضان بحوالي ثلاثة شهور، وتدور فكرة البرنامج حول الحديث عن أعمال شهر رمضان المتميزة التي ظلت محفورة في الذاكرة، وعرضت الفكرة على الأستاذة أميمة شكري رئيس شبكة راديو مصر، وبالفعل تحمست للفكرة ودعمتها، وهذه هي التجربة الثانية لي مع راديو مصر.

أما عن أكثر الحلقة التي تأثر بها أثناء تقديمها فقال: ثلاث حلقات تركت بي أثرا نفسيا بعد الانتهاء منها وهي بالترتيب:

وردة

حلقة الأستاد رياض قصري نجل الفنانة وردة، كان أول مرة يتحاور مع الإعلام المصري، ولم أتمالك دموعي عندما سمعته يقول لي: تراب مصر واحشني، وأن الفنانة وردة كانت تعشق تراب مصر، وأنه يتمنى زيارة مصر، وكان يبكي متأثراً أثناء حديثه معي.

اقرأ تصريحات نجل الفنانة وردة في برنامج "نبتدي منين الحكاية" أمي من جيل كان عنده ضمير فيما يقدمه.. وأحبت مصر وعاشت فيها أكبر وقت من حياتها

أما الحلقة التانية التي تأثرت بها جدا فكانت حلقة الفنانة نجاح سلام، كان حديث ابنتها انفراد عبر وسائل الإعلام المصرية، وكان حديثها محدود للغاية وبصعوبة كبيرة، وقالت لي: في أيام أمي الأخيرة كانوا يسألونها بلدها إيه فتجاوب تقول مصر.

أما الحلقة الثالثة فكانت حلقة الفنان إسماعيل يس، التي تحدثت فيها ابنته بالتبني السيدة إيمان هشام صادق، وأوضحت فيها للعالم كله حقيقة الأكاذيب والأباطيل التي نالت من حياة إسماعيل ياسين، خاصة تلك التي تتردد عن الفترة الأخيرة من حياته.

حلقة الفنان إسماعيل يس

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5